احدث الاخبار

جامعة جنوب الوادى المصريه تحتفل بيوم اليتيم

جامعة جنوب الوادى  المصريه تحتفل بيوم اليتيم
اخبار السعيدة - القاهرة - عبد الله عبد الموجود         التاريخ : 20-04-2009

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادى احتفالية بيوم اليتيم تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ..

 وقد بدأت الاحتفالية بتناول الغذاء مع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بعدها توجه الأطفال إلى كلية الزراعة حيث كان فى استقبالهم الدكتور محمد على عميد كلية الزراعة وأعضاء هيئة التدريس وقدموا للأطفال منتجات الكلية .

    ثم تم تنظيم جولة بالطفطف للأطفال داخل الحرم الجامعي توجه الأطفال خلالها الى كلية التربية النوعية حيث قاموا بعرض مواهبهم فى الرسم وكان في استقبالهم الدكتور حفني إسماعيل عميد الكلية والدكتور مصطفى احمد على وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء هيئة التدريس ..

كما توجهوا إلى الصالة المغطاة بالجامعة للقيام ببعض الأنشطة الرياضية للتسلية بإشراف الدكتور ماهر موسى عميد كلية التربية الرياضية والدكتور هاني الدسوقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية .

     ثم توجه الأطفال إلى المسرح المكشوف لمشاهدة الحفل الفني الذي أقامه قطاع خدمة المجتمع والذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم وفى كلمة الدكتور عباس رئيس الجامعة أكد أن الجامعة حريصة على اقامة الأنشطة وأنه لا يمضى أسبوع بدون نشاط فى جامعة جنوب الوادى وأشار أن هذه الإحتفالية تأتى فى إطار النشاط الإنسانى للجامعة وأشار أيضاً إلى الدور المتميز الذى يقوم به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة .

      وفى كلمة الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أكد أن الإحتفالية التى تقيمها الجامعة للعام الثانى على التوالى تضامناً مع الأطفال الأيتام ويأتى ذلك فى إطار حرص الجامعة على التواصل مع البيئة المحيطة بها .
 
     فى حين قدم الدكتور سامح ريحان عميد كلية التربية ورئيس الإحتفالية شكره الى كل من تعاون من أجل إقامة هذه الإحتفالية.

 ثم تحدثت الدكتورة سلوى المهدي منسق الاحتفالية التي أشارت إلى أن الاحتفال هذا العام يؤكد أهمية التلاحم مع المجتمع وتأكيد أواصر المحبة ورعاية الأيتام وأنه يختلف عن احتفالية العام الماضى فى مشاركة أكبر من جمعيات رعاية الأيتام والذى وصل عددها إلى 10 جمعيات أهلية .

 

ثم قدم أوبريت بعنوان الليلة الكبيرة قدمه طلاب الجامعة بالإشتراك مع أطفال جمعية المعنا وفقرة عرائس كلية التربية واسكتش فكاهي وأغانى للأطفال قدمها طلاب الجامعة بمشاركة الأطفال

     تم على هامش الاحتفالية تكريم الفائزين فى مسابقات الأسبوع البيئي الأول كما قام الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بتكريم الأيتام وتقديم الهدايا لهم وشاركت الهيئة العالمية للإعجاز العلمى فى القرآن الكريم والسنة المطهرة بتقديم هدايا للأطفال .

الجدير بالذكر أن احتفالية يوم اليتيم أقيمت أيضاً بفرع الجامعة بأسوان وكلية التربية بالغردقة وكلية الفنون الجميلة بالأقصر بمشاركة أكثر من 300 طفل يتيم فى مظاهرة حب ووفاء من جامعة جنوب الوادى

عدد القراءات : 4973
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابتسام عدلى
هذه الاحتفالية من اجمل الاحتفالات التى حضرتها وشاركت فيها بالفعل واتمنى لوتتاح لى الفرصة فى الاسبوع البيئى الثالث حيث اننى تخرجت هذا العام وكنت قد شاركت فى الاسبوعين الاول والثانى