احدث الاخبار

تسع دول أجنبية فى المؤتمر الدولى الأول لهندسة الطاقة بأسوان

تسع  دول أجنبية فى المؤتمر الدولى الأول لهندسة الطاقة بأسوان
اخبار السعيدة - مصر _ عبد الرحمن ابو زكير         التاريخ : 29-01-2009

أشاد اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان بالدور الفعال الذي يلعبه المعهد العالي للطاقة بجامعة جنوب الوادي في القضايا المختلفة والمشاركة المجتمعية بمحافظة أسوان وأضاف بأن الهدف من انعقاد المؤتمر الأول لهندسة الطاقة هو كيفية التعامل مع الطاقة الهندسية واستغلالها بشكل علمي باستخدام علم الهندسة الميكانيكية وأكد أن محافظة أسوان وبالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة تشجع أي خطوات علمية على ارض الواقع تحقق الهدف الذي يسعى إليه الجميع وهو تطوير تكنولوجيا الطاقة وتوفيرها في ظل الأزمات العالمية وهو ما يظهر جلياً في هذا المؤتمر ..

 وأضاف بأن هذا المؤتمر بداية الطريق لإيجاد خطوات جادة في مجال الطاقة وتبادل الخبرات وإلقاء الضوء مع ما توصل إليه العلم في مجال الطاقة الكهربائية من خلال الدراسات العلمية والخبرات العالمية للمتخصصين في هذا المجال..

جاء ذلك في افتتاح المؤتمر الدولي الأول لهندسة الطاقة بمدينة أسوان بالمعهد العالي للطاقة بفرع جامعة جنوب الوادي بأسوان تحت رعاية الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي والدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وتحت إشراف الدكتور عبد الفتاح هاشم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث . وأكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي في كلمته أن جامعة جنوب الوادي والتي تعد من كبرى الجامعات المصرية وتغطي قرابة 20% من مساحة مصر الكلية تسعى جاهدة لتحقيق رسالتها التي تخدم المجتمع المحيط وفي إطار هذا نظمت الجامعة العديد من المؤتمرات والمنتديات الكبرى للنهوض برسالتها .. وأضاف أن هذا المؤتمر يمثل إضافة هائلة إلى الامتداد التي تسعى إليه الجامعة نحو العالمية.. وأشار رئيس الجامعة إلى الدور الكبير الذي يقوم به المعهد العالي بأسوان الذي يحتل رقعة هامة من مصر وأنه قريب من المشرعات المائية الكبرى مثل السد العالي بأسوان وقناطر إسنا وقناطر نجع حمادي وهي مشروعات ذات فائدة كبيرة بالنسبة لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة والتي تستخدم كمواقع تدريب ميدانية لكثير من المهندسين والباحثين من مصر والعالم أجمع .

 وتحدث المهندس محمد فرج الله رئيس مجلس إدارة شركات محطات القوى المائية نيابة عن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عن مستقبل الطاقة الكهربائية في مصر والدور الذي يلعبه قطاع الكهرباء من أجل تحقيق التنمية المستدامة وأيضاً عن خطوات التطوير التي ينتهجها القطاع والاهتمام بالدراسات والأبحاث العلمية والعمل ببرامج تساعد على ذلك وفي كلمة الدكتور عبد الفتاح هاشم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أكد على أهمية المؤتمر الذي تشارك فيه 9 دول أجنبية وهي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وانجلترا وأسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية وكندا والتشيك بالإضافة إلى ليبيا ويقدم في فعالياته 69 بحثاً في مختلف مجالات الطاقة وأن المؤتمر يأتي بالتعاون مع جامعة ساراجوسا الاسبانية وجامعة روث أخن الألمانية وتشارك في المؤتمر شركة توزيع كهرباء جنوب الصعيد بأسوان وشركة مصر للاسمنت بقنا.

الجدير بالذكر أن الجامعة قدمت في ختام فعاليات افتتاح المؤتمر دروعها للمشاركين في المؤتمر من جامعتي ساراجوسا وأخن بالإضافة إلى الدرع الذي قدمه رئيس الجامعة للسيد اللواء محافظ أسوان.

عدد القراءات : 3807
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات