احدث الاخبار

نادال يتوج ببطولة مونت كارلو للأساتذة للمرة الخامسة على التوالي

نادال يتوج ببطولة مونت كارلو للأساتذة للمرة الخامسة على التوالي
اخبار السعيدة - مونت كارلو- متابعات         التاريخ : 20-04-2009

ضمن أسلوبه في تحطيم الأرقام القياسية واصل نجم التنس الأسباني رافاييل نادال هوايته في تحطيم الأرقام القياسية وتوج بلقب بطولة مونت كارلو للأساتذة للمرة الخامسة على التوالي بعد تغلبه على الصربي نوفاك

ديوكوفيتش 6/3 و2/6 و6/1 في المباراة التي استمرت نحو ثلاث ساعات اليوم الأحد في الدور النهائي للبطولة.

وقال نادال "إنه أمر لا يصدق أن تحرز خمسة ألقاب في مونت كارلو ، إذا كنت اضطررت لاختيار لقب للأساتذة للفوز به قبل بداية الموسم ، كنت سأختار هذا اللقب ، إنها واحدة من أهم البطولات في العالم".

 وأضاف "هذا اللقب يعني الكثير لي ، خاصة عندما جئت هنا للمرة الأولى في عام 2003 ولم أكن أحلم بذلك على الإطلاق ، إنه أمر مثير للعاطفة". ولكن ديوكوفيتش ، الذي خسر في الدور قبل النهائي للبطولة أمام السويسري روجيه فيدرر ، ترك بصمته بعدما نجح في انتزاع أول مجموعة من نادال في مسيرته بالبطولة منذ الدور النهائي أمام فيدرر عام 2006 .

 وقال ديوكوفيتش ، الذي فاز على نادال في أربع مواجهات من 16 مواجهة جمعت بينهما "سأنظر إلى الجانب المشرق ، أعتقد أنني لعبت مباراة جيدة للغاية ، في الواقع هي واحدة من أفضل المباريات التي خضتها أمامه على هذا السطح. وأضاف "في الحقيقة أنه ، لسوء الحظ ، لم أظهر في اللحظات الحاسمة بالمستوى الذي كان من المفترض أن أكون عليه".


ويسعى نادال لإحراز المزيد من الألقاب في مسعاه لتحقيق المزيد من الإنجازات على الملاعب الرملية عندما يبدأ غدا الاثنين رحلة البحث عن اللقب الخامس على التوالي في بطولة برشلونة. ويتساوى المصنف الأول على العالم مع الاسكتلندي أندي موراي ، الذي تغلبه عليه في الدور قبل النهائي للبطولة الحالية ، برصيد ثلاث ألقاب في الموسم الحالي.

وعقب تتويجه اليوم ، نجح المصنف الأول على العالم في تحطيم إنجاز النيوزيلندي انطوني ويلدينج ، الذي أحرز لقب البطولة خمس مرات ، غير متتالية ، منذ عام 1908واضطر نادال لخوض مباراة ماراثونية استمرت ثلاث ساعات و45 دقيقة للإطاحة بديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم ، ويحرز لقب البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 2.75مليون يورو.

وقال نادال ان المجموعة الأولى كانت مفتاح الفوز بالمباراة ، مضيفا:" كان (ديوكوفيتش) يلعب بشكل أفضل.. ولكني حافظت على بعض التسديدات

المهمة للغاية.. الثقة كانت مهمة.. اضطررت للكفاح طوال الوقت وتسديد الكرات على الجانبين ، احتاجت إلى اللعب بشكل مغامر دون ارتكاب أخطاء.. كنت في قمة تركيزي.. ولهذا تمكنت من تحقيق الفوز".

 وحقق نادال الفوز بـ14 لقبا للأساتذة ، متساويا مع فيدرر ، كما أنه أحرز 23 لقب على الملاعب الرملية ، أي تقريبا نصف عدد البطولات التي

حققها صاحب الرقم القياسي الأرجنتيني جييرمو فيلاس الذي فاز بـ 45 لقب على الأرضية نفسها.

 

* الصورة  نقلا عن sport4ever

 

المصدر : دب أ / الاقتصادية
عدد القراءات : 3182
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات