احدث الاخبار

سياج وأصالة ويمنات يناقشون زواج الصغار‏

سياج وأصالة ويمنات يناقشون زواج الصغار‏
اخبار السعيدة - صنعاء - خاص         التاريخ : 19-04-2009

تنفذ "مجلة أصالة" المتخصصة في شئون الأسرة، بالتعاون مع "منظمة سياج لحماية الطفولة" و"مؤسسة يمنات لتنمية المرأة والطفل" حلقة نقاشية متخصصة عن الزواج المبكر صباح غدٍ الاثنين 20 أبريل 2009م.


وسيشارك في حلقة "الزواج المبكر...نقاش حول النتائج" - التي تقام في قاعة مؤسسة يمنات بصنعاء - نخبة من قيادات ونشطاء المجتمع المدني والإعلام يمثلون وجهتي النظر المؤيدة والمعارضة للزواج المبكر.


وقد ارتأى منظمو النقاش فتح المجال أمام المشاركين لتقليب الموضوع من وجهات نظرهم كمختصين واستعراض سلبيات وإيجابيات تحديد سن آمنة للزواج بعيداً عن التحريم والتحليل.


ويهدف المنظمون إلى تسليط الضوء على زوايا معتمة لم يتم التطرق اليها بالشكل المطلوب خلال النقاشات التي دارت منذ إقرار البرلمان للقانون الجديد مطلع فبراير المنصرم.


وكانت منظمة سياج لحماية الطفولة نفذت في 29 أبريل من العام 2008 ندوة علمية لنخبة من علماء الدين والقانونيين والأطباء والبرلمانين وناشطات ونشطاء مهتمون يمثلون منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية حول "زواج القاصرات بين الشرع والقانون والعرف الاجتماعي".


حيث جاءت المطالبة بتحديد سن آمن للزواج من خلال تعديل القوانين المحلية ذات الصلة وتوعية المجتمع بمخاطر زواج الصغار ضمن أهم توصيات ندوة سياج المشار إليها.

عدد القراءات : 2068
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات