احدث الاخبار

أرباح غوغل(google) تفوق التوقعات

أرباح غوغل(google) تفوق التوقعات
اخبار السعيدة - امريكا         التاريخ : 18-04-2009

ارتفعت أرباح شركة غوغل في الربع الأول من العام متجاوزة توقعات المحللين، لكن رئيسها التنفيذي اريك شميت قال إن المناخ الاقتصادي ما زال صعباً، فالمستخدمون ما زالوا يستخدمون محرك البحث، لكن مشترياتهم انخفضت.


وارتفع سهم الشركة، وهي أكبر محرك بحث على الإنترنت في الولايات المتحدة، في بادئ الأمر بنسبة خمسة في المائة بعد إعلان النتائج الإيجابية، ثم بدد مكاسبه ليستقر.


وقال شميت في مؤتمر على الهاتف «ما زلنا فعلياً في أجواء غير مواتية... غوغل تشعر بالأثر. المستخدمون ما زالوا يستخدمون محرك البحث، لكنهم يشترون أقل. وفي نهاية الأمر هذا يعني انخفاض الإعلانات».


وبالمقارنة مع شركات الإنترنت الأخرى التي تعتمد على إيرادات الإعلانات اتسمت غوغل بقدرة هائلة على تحمل التراجع الاقتصادي رغم تباطؤ إيراداتها بحدة.


وأعلنت غوغل تحقيق إيرادات قدرها 5،51 مليارات دولار في الربع الأول من العام بارتفاع بنسبة ستة في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي، ولكن بانخفاض بنسبة ثلاثة في المائة عن الربع الأخير في عام 2008 في أول تراجع لها على الإطلاق.


وجاءت البيانات متمشية مع توقعات المحللين في وول ستريت.
وبلغت الأرباح الصافية للشركة في نهاية مارس 1،42 مليار دولار، أي 4،49 سنتات للسهم بارتفاع من 1،31 مليار، أي 4،12 دولارات للسهم قبل عام.

المصدر : انفورمرسيريا
عدد القراءات : 4639
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات