1561050482
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
" رينج روفر Range Rover " تدخل عامها الأربعين

اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 07-06-2010

تحتفل علامة "رينج روفر" بذكراها السنويّة الأربعين في 17 يونيو 2010، وقد كان هذا الطراز الذي يعدّ أحد أبرز الطرازات في تاريخ صناعة السيارات، أول طراز يقدم الأداء المتميز نفسه على كلّ من الطرق المعبّدة والوعرة. كما كانت أوّل سيارة فاخرة بكامل قدرات الدفع الرباعي في العالم، وإنجازاً رائداً في مسيرة تطور سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات.

- "رينج روفر" تحتفل بعيدها الأربعين في 17 يونيو 2010.

- "رينج روفر" أول سيارة فخمة بكامل قدرات الدفع الرباعي في العالم.

- تمّ إطلاق ثلاثة أجيال من "رينج روفر": الجيل الأوّل "كلاسيك" عام 1970؛ والجيل الثاني " P38a" عام 1994؛ والجيل الثالث " L322" عام 2001.

- في عام 2007، أصبحت فئة الطراز الثاني "رينج روفر سبورت"، التي تمّ إطلاقها عام 2005، السيارة الأكثر مبيعاً لدى "لاندروفر" في العالم.

- كشف النقاب عن فئة الطراز الثالث في "معرض باريس للسيارات 2010".

وفي هذا السياق، قال فيل بوفام، المدير العالمي لشركة لاندروفر: "تتمتع لاندروفر بتاريخ عريق يزخر بالمنتجات المبتكرة، لكن ربّما يبقى الطراز ’رينج روفر‘ هو أكثر الطرازات التي أطلقناها تميّزاً على مرّ السنين. إنه بالفعل واحد من أكثر الطرازات أهمية في تاريخ صناعة السيارات".

من جانبه، قال روبن كولغان، مدير عام لاندروفر الشرق الأوسط: "يعتبر رينج روفر الطراز الأكثر مبيعاً في هذه المنطقة حتى الآن، فقد استحوذ النموذجان الرائدان (رينج روفر فوغ) و(رينج روفر سبورت) على ما يقرب من 80% من حجم مبيعاتنا، كما حظيا بشعبية كبيرة لدى العملاء المغتربين والمحليين على حد سواء. وقد كانت رينج روفر عند وصولها إلى المنطقة أول سيارة دفع رباعي فاخرة في العالم، وتزامن وصولها مع بداية الازدهار النفطي الكبير في المنطقة، والذي أتاح للناس الحصول على دخل كافٍ لشراء سيارة فاخرة وقادرة في الوقت ذاته على التعامل مع الظروف المناخية القاسية في منطقة الشرق الأوسط. وهكذا نشأت هذه العلاقة الخاصة بين سيارة رينج روفر ومنطقة الشرق الأوسط، ولا تزال هذه العلاقة المتميزة قائمة إلى يومنا هذا".

وقد تمّ إطلاق ثلاثة أجيال من "رينج روفر"، الجيل الأصليّ الأوّل المعروف حالياً باسم "كلاسيك"، الذي انطلقت مبيعاته عام 1970 ولا يزال إنتاجه مستمرّاً إلى اليوم، مع كثير من التحديثات والتطورات المتعددة على مدار 25 عاماً.

وكانت مبيعات سيارة الجيل الثاني المعروفة باسم (P38a) قد انطلقت في عام 1994، وتم استبدالها بالطراز الحالي في عام 2001. وقد أسهم النجاح المتواصل الذي حققته "رينج روفر" في دخول كبار مصنعي السيارات الآخرين إلى السوق المزدهرة لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وحقّق الطراز الأحدث مبيعات عالمية أعلى من كافة الطرازات التي سبقته، ويحظى بشعبية متزايدة على مستوى العالم. وهكذا، تعتبر سيارات "رينج روفر" التي تباع في كافة أنحاء العالم، من لندن إلى لوس أنجلس، ومن سيدني إلى شنغهاي، ومن تورينو إلى طوكيو، الخيار الأفضل لدى عشاق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

وأضاف بوفام: "بوسعنا القول أن ’رينج روفر‘ تجمع بالفعل بين أربع سيارات في سيارة واحدة، فهي سيارة فاخرة للاستعمال اليومي، وسيارة رفاهية تتألق على الطرقات السريعة وتقتحم الطرقات الوعرة في كافة أنحاء العالم، وسيارة تتمتع بأداء قوي للسفر في مسافات طويلة، وسيارة قادرة على العمل في مختلف التضاريس".

ولطالما اجتذبت "رينج روفر" تشكيلة واسعة ومتنوعة من العملاء، بدءاً من الأمراء إلى رجال السياسة، ونجوم الغناء المتألقين والصاعدين، ولاعبي كرة القدم والمزارعين.

واستهدفت فئة الطراز الثاني "رينج روفر سبورت" التي تم إطلاقها عام 2005، العملاء من عشاق الرياضة والمعنيين بالقيادة والأداء العالي، حيث حققت نجاحاً واسعاً لتصبح في عام 2007 سيارة "لاندروفر" الأكثر مبيعاً على مستوى العالم.

وفي وقت لاحق من العام الحالي، سيتم إضافة سيارة جديدة إلى عائلة "رينج روفر"، ليرتفع بذلك عدد الطرازات التابعة لها إلى الثلاثة. وسوف تتميز السيارة الجديدة بحجم أصغر، ووزن أخف، وكفاءة أعلى في استهلاك الوقود، لتتلاءم بذلك مع التزام العلامة المتواصل تجاه الاستدامة البيئية. على أنها لن تكون أقل تميزاً أو فخامة أو خصوصية من طرازات "رينج روفر" الأخرى.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2623
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عجووورري
والله احسن ياره بالعالم رنج رووووفر يا رب اجيب وحده زيها يا رب

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.1622