احدث الاخبار

اليمن تستضيف مؤتمرا دوليا للجودة في شهر مايو المقبل

اليمن تستضيف مؤتمرا دوليا للجودة في شهر مايو المقبل
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 18-04-2009

تعقد الشركة العالمية لأنظمة الجودة مؤتمرا دوليا حول الجودة بعنوان "مؤتمر اليمن الدولي للجودة" الذي من المقرر أن ينعقد خلال الفترة 20-21 مايو المقبل, تحت شعار "آفاق عالمية جديدة للنوعية والجودة" بهدف الارتقاء النوعي بمستوى الأداء لجميع مكونات فلك الجودة (القطاع العام – القطاع الخاص- مؤسسات المجتمع المدني), تنمية المفاهيم والأفكار الجديدة في مجال الجودة العالمية والاستفادة منها وتطويعها للبيئة المحلية, وتبادل الأفكار والخبرات بين الجهات المهنية والأكاديمية في مجال الجودة العالمية.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر عدة محاور, منها: أنظمة الاعتماد والجودة العالمية ومدى إمكانية تطبيقها بجميع مكونات فلك الجودة. الأنظمة والمعلومات الجديدة في مجال إدارة الجودة العالمية وكيفية الاستفادة منها وتطبيقها على النطاق الوطني. الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة الجودة العالمية. أنظمة الصحة والسلامة المهنية والبيئة وأثرها على الجودة الشاملة بالمنشآت الصناعية والتجارية والخدمية.

وتكمن أهمية إقامة المؤتمر في اليمن في التالي: تعزيز المكانة والسمعة الطيبة لجميع المنتجات والخدمات اليمنية على المستوى الدولي. الترويج المتميز لجميع المنتجات والخدمات اليمنية على المستوى الدولي. رفع مستوى الأداء النوعي لجميع المؤسسات الوطنية من خلال الاستفادة من المعلومات والتجارب الدولية وتطويرها للبيئة المحلية. تعزيز اندماج اليمن في منظومة التجارة العالمية. الدفع بعملية التنمية الاقتصادية لليمن على المستوى الدولي.

أما مبررات إقامة المؤتمر الدولي للجودة فهي: المنافسة الشديدة للمنتجات الخارجية التي تعاني منها المنتجات والخدمات الوطنية التي هي بحاجة إلى دعم تقني نوعي دولي يحسن ويطور من نوعيتها.

 تدني مستوى الجودة للمنتجات والخدمات الوطنية أو إقبال المواطنين على المنتجات الخارجية بحثا عن الجودة التي تفتقر إليها منتجاتنا.

 متطلبات منظمة التجارة العالمية ومنها تطبيق أنظمة الاعتماد والجودة للمنشآت الصناعية والخدمية الوطنية.

ضرورة التوعية والثقافة الدولية لجميع مكونات فلك الجودة الوطنية في مجال إدارة الجودة العالمية.

 الاستفادة من الممارسات والتجارب العالمية في مجال إدارة الجودة العالمية وأخذ المناسب منها وتطويرها للبيئة المحلية وبما يعزز من الأداء النوعي للمنشآت الصناعية والخدمية الوطنية. الحاجة إلى الجودة في جميع متطلبات الحياة.

وسوف تشارك في المؤتمر العديد من الجهات الدولية, منها:

منظمة التقييس الدولية ISO – جنيف.

المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة – بروكسل.

الأكاديمية الدولية للجودة – أمريكا.

الجمعية الماليزية للجودة – ماليزيا.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا – والنقل البحري – الإسكندرية مصر.

الكلية الالكترونية للجودة الشاملة – دبي.

جمعيات الجودة (السعودية – البحرينية – العمانية – الأردنية).

هيئات المواصفات (المصرية – الخليجية البريطانية).

منظمة التجارة العالمية.

جمعية الشرق الأوسط للجودة – القاهرة.

المنظمة العربية للتنمية – القاهرة

 

* الصورة منظر لصنعاء القديمة (abcyemen)


عدد القراءات : 3021
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
مبارك
كيفية المشاركة في المؤتمر الدولي للجودة في البمن ؟