احدث الاخبار

50 مليون دولار لإنشاء مصنع للفوسفور الأصفر بقنا

50  مليون دولار لإنشاء مصنع للفوسفور الأصفر بقنا
اخبار السعيدة - القاهرة - عبد الله عبد الموجود         التاريخ : 18-04-2009

لأول مرة فى أفريقيا أعلن اللواء مجدى أيوب محافظ قنا بجمهورية مصر العربية أنه يتم ولأول مرة فى مصر وأفريقيا دراسة إنشاء مصنع لإنتاج الفوسفور الأصفر فى المنطقة الصناعية بقفط بتكلفة تصل إلى 50 مليون دولار على مساحة 70 ألف م2 وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية .                              
 جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا مع وفد شركة ميتسوبيشى كوربوريشن اليابانية المتقدمة بالمشروع برئاسة هيساو هوتا مساعد قسم المعادن الصناعية بالشركة وحضور هيروكى أيزاوا نائب مدير الشركة بالقاهرة والوجيه حسن مدير قسم الكيماويات بمكتب الشركة بالقاهرة .
هذا ويهدف المشروع إلى استغلال الفوسفات الذى لا يتم استخدامه فى الصناعات لاستخراج الفوسفور الأصفر منه عن طريق التبخير بعد خلطه بالفحم والسيليكا .                                                                    
يعمل المشروع على تغطية السوق المحلى بالفوسفور الأصفر والذى استوردت منه مصر العام الماضى 11 ألف طن بتكلفة زادت على 165 مليون دولار بالإضافة إلى ما سيدره من عملة صعبة بعد تصديره إلى الخارج علاوة على أنه سيخلق 100 فرصة عمل داخل المصنع بجانب فرص العمل المساعدة مثل الأمن والنقل .                                                                   
    يذكر أن الفوسفور الأصفر يصنع منه حمض الفوسفوريك والذى يستخدم فى كثير من الصناعات من أهمها الأسمدة الآزوتية والمبيدات الزراعية وتلميع المعادن والصناعات الغذائية وأشباه الموصلات
  يأتى ذلك فى إطار إستراتيجية المحافظة فى تشجيع الاستثمار على أرض المحافظة وجذب رءوس الأموال الأجنبية والعربية لخلق واقع تنموى قنائى يشعر به المواطن على أرض الواقع.

عدد القراءات : 3144
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات