احدث الاخبار

اتحاد أدباء الحديدة ينعي وفاة الشاعر العراقي الدكتور علاء المعاضيدي

اتحاد أدباء الحديدة ينعي وفاة الشاعر العراقي الدكتور علاء المعاضيدي
اخبار السعيدة - الحديدة(اليمن) - غمدان أبوعلي         التاريخ : 04-06-2010

نعى إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع الحديدة وفاة الأديب والناقد والشاعر العراقي الدكتور علاء الدين إبراهيم المعاضيدي الذي وافاه الأجل في العاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز السادسة والأربعين أثر تعرضة لنوبة قلبية مفاجئة يوم أمس الاول .

 

وأشار بيان النعي  الصادر عن الاتحاد : الى الدورالذي قام بة الشاعر في رفد الواقع الأدبي بمختلف الإصدارات الأدبية والثقافية التي كان لها الأثر الكبير في إيجاد تنوع ثقافي متميز على الساحة الفنية .

 

وقال بيان النعي إلى أن الفقيد  كان من مواليد مدينة الفلوجة محافظة الأنبار 1964م وحصل على الدكتوراة في البلاغة والنقد الأدبي من جامعة بغداد كلية  التربية في العام 1996م .

 

وأضاف البيان الى أن الفقيد كان قدعمل أستاذاً مساعداً للنقد الأدبي والبلاغة في الكلية العربية الجامعية بمدينة عجمان الإماراتية وكلية التربية بجامعة الأنبار وشغل منصب رئيس قسم الدراسات العربية في كلية التربية زبيد بجامعة الحديدة حتى وفاته .

 

وأشار البيان الى أن الشاعر والناقذ رحمة الله علية قدم للساحة اليمنية العديد من الدراسات النقدية من أهمها التناص مع الشخصية التراثية عبر آليات الحوار والاستدعاء و الإشارة في شعر البردوني والواقعية وسؤال الالتزام في شعر عبدالله عطيه، وشارك في كتابة الاوبريت الوطني ( يمن العرب ) الذي قدمه عدد من الفنانين العرب بمناسبة العيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية بمحافظة الحديدة عام 2006م، كما أصدرت له وزارة الثقافة ديوان شعري احتفاء بصنعاء عاصمة للثقافة العربية  2004م.

 

كما أنة صدر له مؤخراً ديوان "مرايا عيون بلقيس" والذي أصدرة منتدى الدهني للثقافة والفنون بمناسبة تكريمة من قبل المنتدى .

 

 وفي هذا المصاب الجلل تقدم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بمحافظة الحديدة بخالص التعازي وأصدق المواساة إلى أبناء الفقيد وأهله وذويه سائلة المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عدد القراءات : 6740
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات