احدث الاخبار

بلاتر يناشد المعنيين بانتخابات تنفيذية الفيفا الالتزام بالروح الرياضية

بلاتر يناشد المعنيين بانتخابات تنفيذية الفيفا الالتزام بالروح الرياضية
اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 17-04-2009

ناشد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الأطراف المعنية في انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للفيفا المقررة في 8 مايو المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الالتزام بالروح الرياضية وذلك على خلفية الصراع الحاصل بين القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي ومنافسه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على مقعد منطقة غرب آسيا.
وقال بلاتر في بيان له أمس الخميس: "كرة القدم هي رياضة عالمية، مبنية على الانضباط واحترام الخصم وقوانين اللعبة، وتتطلب التحلي بروح المنافسة والخصومة الشريفة".

 
وتابع بلاتر: "هذه المبادئ والقيم يجب ان تطبق ليس فقط على أرض الملعب، بل داخل الإدارات والسلطات التي تدير اللعبة، وخصوصا في السياسة الرياضية. وطبعا، هذا يشمل الانتخابات للمكاتب التي تشرف على لعبة كرة القدم".

 
وختم بلاتر: "كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم، أرى انه من واجبي تذكير جميع المعنيين في كرة القدم الآسيوية، بأهمية تلك القيم خلال الانتخابات المقررة في 8 مايو المقبل لمركز عضو المكتب التنفيذي، واحترام أنظمة الاتحاد الدولي ومبادئه وقراراته وفقا لمعايير كرة القدم العالمية".

 
يذكر أن لقارة آسيا أربعة مقاعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، يشغلها حاليا الكوري الجنوبي تشونغ مونغ-جون نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، الياباني جونجي أوغورا عن منطقة شرق آسيا، التايلاندي ووراوي ماكودي عن جنوب شرق آسيا (اسيان)، وبن همام عن منطقة غرب آسيا.

 

المصدر : yemenfootball
عدد القراءات : 3293
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات