1576038027
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاثنين ( 02-12-2019 ) الساعة( 11:47:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
مركز منارات إلى جانب أمانة العاصمة ومجلس سيدات الأعمال ومجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني يحتفلون بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية في احتفالية ثقافية بصنعاء

اخبار السعيدة - صنعاء(اليمن)         التاريخ : 31-05-2010

أكد أكاديميون واقتصاديون وباحثون عظمة الانجازات التي تحققت لليمن في ظل الوحدة المباركة و ما قطعه الوطن خلالها من أشواط على صعيد التحديث و التطوير و في احتفالية ثقافية نظمها مركز "منارات" وأمانة العاصمة ومجلس سيدات الاعمال ومجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني اليوم بصنعاء، نوهوا المشاركون فيها بالمكانة التي باتت تحتلها الوحدة اليمنية في نفوس اليمنيين وقيمتها كنواة لتحقيق الوحدة العربية الشاملة.

وألقيت في افتتاح الفعالية التي جاءت احتفاء بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية 22 مايو عدد من الكلمات حيث أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم على الدلالة التي باتت تمثلها الوحدة اليمنية بعد 20 عاما من تحقيقها حيث صارت حقيقة معاشة لا يمكن التفريط بها بعد أن كانت حلما .

وقال : لقد تحققت الوحدة بإرادة واختيار اليمنيين أنفسهم..منوها بما سطره اليمنيون من مواقف حضارية من خلال ترسيخ قواعد الديمقراطية والتعددية في يمن الثاني والعشرين من مايو والانطلاق في مسيرة بناء حققت للوطن الكثير من الانجاز في مختلف المجالات .

من جانبه نوه المدير التنفيذي للمركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل "منارات " عبدالرحمن العلفي بالجهود المبذولة في الاعداد والترتيب لهذه الفعالية حتى جاءت بهذه المشاركة المتنوعة من النخب المثقفة والمفكرة في الوطن اليمني.

و أشار إلى التطورات التي حققها المركز في مشروعه الخاص المتمثل في إصدار الموسوعة اليمنية بالتعاون والشراكة مع العديد من الجامعات ومراكز الأبحاث في اليمن.

فيما لفت رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب إلى ما يمثله الاحتفاء بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية من مناسبة للوقوف على ما تحقق لليمن خلال العشرين عاما الماضية واستشراف آفاق المستقبل وما يجب أن تركز عليه الجهود لتحقيق آمال الشعب وتطلعاته في مختلف المجالات.

و اعتبر النقيب أهم مرتكزات الوحدة وعوامل ترسيخها وثباتها،أنها جاءت بعد سنوات من النضال الوطني من قبل الأحرار في عموم مناطق اليمن .

رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس عام تنسيق منظمات المجتمع المدني الدكتور حمود العودي أعتبر الوحدة اليمنية واستمرار عطائها دليل يؤكد انتصار اليمن وقدرته على تجاوز كافة التحديات التي تعترض مسيرته كما تجاوزها من قبل وحقق بثبات منجزه العظيم الوحدة اليمنية .

و قال: إذا كانت طلائع رواد النضال في اليمن اجترحوا بكل انتصاراتهم كي نحتفي بيوم كهذا فإن لجموع الشعب بكل مكوناته أدوار بطولية وطنية لا تقل عن تلك التي قدمها الرواد وكان المجتمع المدني هو الداعم لتلك البطولات.

و رأى العودي أنه "إذا كانت مبادئ الثورة هي الخط الأحمر الذي لا يجوز المساس به فإن الوحدة في المقابل لا يجب أن تكون كلمة حق يراد بها باطل وإنما هي كلمة حق بذاتها ".

من جانبها قدمت رئيس مجلس سيدات الأعمال الدكتورة الدكتورة فوزية ناشر لمحة موجزة لأبرز ما صارت تتمتع به المرأة من حقوق وتمارسه من مهام على صعيد العمل السياسي وممارسة الوظيفة العامة و المشاركة في مختلف المناشط والإسهام الفاعل في العمل النقابي والاقتصادي وإدارة العديد من المؤسسات والجهات التي تقدم خدمات متنوعة للمجتمع وشرائحه.

المصدر : سبأ
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 3565
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0629