احدث الاخبار

رونالدو يقود مانشستر للفوز علي بورتو والتأهل لنصف نهائي دوري الابطال

رونالدو يقود مانشستر للفوز علي بورتو والتأهل لنصف نهائي دوري الابطال
اخبار السعيدة - رياضه         التاريخ : 16-04-2009

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يوناتيد الانجليزي للفوز علي بورتو البرتغالي بهدف نظيف في اياب دور الثمانية للدوري ابطال اوروبا مما أهل الشياطين الحمر الي الدور نصف النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في مانشستر قد انتهت بالتعادل الايجابي 2-2 ليصعد مانشستر الي الدور القادم باجمالي اللقاءين 3-2.

وسيلاقي مانشستر حامل لقب البطولة الماضية في الدور نصف النهائي مواطنه ارسنال الذي اكتسح فياريال في ملعب الامارات مساء الاربعاء.

وضح منذ البداية اصرار الضيوف علي تعويض نتيجة مباراة الذهاب السلبية حيث مارس لاعبو مانشستر ضغطا كبير بطول الملعب علي لاعبي بورتو.

ولم تكد تمر 7 دقائق حتي وضع رونالدو مانشستر في المقدمة من تسديدة ولا اروع من مسافة تزيد عن 30 ياردة فشل هيلتون حارس بورتو في التصدي اليها.

جاء هدف مانشستر بمثابة الصدمة للاعبي بورتو الذي فشلوا ي تهديد مرمي الهولندي فان در سار حتي الدقيقة 25 والتي سدد فيها ليساندرو لوبيز الكرة من مسافة قريبة ولكن الحارس الهولندي كان لها بالمرصاد.

وقبل نهاية الشوط بثواني، اضاع نيمانيا فيديتش فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقي الكرة وهو داخل مواجه للمرمي تماما ولكنه بغرابة شديدة وضع الكرة فوق العارضة.

في الشوط الثاني، حاول بورتو الضغط بكل خطوطه علي دفاع مانشستر ولكن الأخير بقيادة ريو فرديناند وفيديتش منعا الفريق البرتغالي من الوصول بشكل جدي الي مرمي فان در سار.

وحاول هلك التسديد من مسافة بعيدة وسدد كرة قوية في الدقيقة 59 ولكن فان در سار امسك الكرة بثبات.

عمد مانشستر الي تهدئة اللعب واستنزاف الوقت بشكل قانوني من خلال الحصول علي اكبر عدد من الضربات الحرة والركنية وهو الامر الذي اجاد فيه وين روني بجدارة.

وقبل نهاية الوقت الاصلي بدقائق، اضاع لوبيز ليساندرو اقرب الفرص لاصحاب الارض من اجل ادراك التعادل عندما تلقي تمرير عرضية قابلها بلمسة ماكرة ولكن الكرة ذهبت الي يد الحارس الهولندي.

المصدر : yallakora
عدد القراءات : 3161
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات