احدث الاخبار

حزب (راي) يدين حادثة مأرب، ويعزي في ضحاياها، ويدعو إلى تحقيق فوري شفاف ومعلن وكف الأمنية عن رواياتها غير الدقيقة

حزب (راي) يدين حادثة مأرب، ويعزي في ضحاياها، ويدعو إلى تحقيق فوري شفاف ومعلن وكف الأمنية عن رواياتها غير الدقيقة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-05-2010
أدان مصدر مسؤول في قيادة حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) الحادثة البشعة التي شهدتها أمس محافظة مأرب وأودت بحياة عدد من شخصياتها، واعتبرها دليلاً جديداً على الإدارة غير المسؤولة لقضايا الأمن في البلاد.
وفيما تقدم المصدر بالتعازي الحارة والصادقة إلى محافظة مأرب عامة وقبائل عبيدة خاصة، وعلى وجه أخص آل شبوان في استشهاد أبنائهم وعلى رأسهم الشهيد الرجل الإنسان، والمشهود له بالقدرات المتميزة التي سخرها لصالح المحافظة ونهوضها التنموي الشيخ جابر بن علي الشبواني، أمين عام المجلس المحلي في المحافظة، عبر عن استهجان الحزب لهذه الحادثة التي قال بأن تكرار حدوثها على النحو ذاته يدل على استهتار بأرواح الناس التي لاتساوي لدى من قام بها أكثر من الاعتذار، وحتى دون أدنى محاولة لتصحيح الأخطاء أو إزالة الأسباب التي تقف وراء الخطأ إن كان كذلك.
وطالب المصدر الرابطي بإجراء تحقيق فوري شفاف ومعلن وبأدوات علمية تؤكد قيمة الإنسان اليمني لدى المسؤولين على شأنه، وتؤكد النزاهة والحياد لدى الجهات المعنية، ويوصل بالنتيجة إلى كشف ملابسات الحادثة والمسؤول عنها. وعبر عن الأمل أن لايختفي التحقيق كما اختفى تحقيق حادث المعجلة البشع الذي أودى بحياة ستين من النساء والأطفال والأبرياء، وغابت تفاصيل نتائج التحقيق فيه أدراج الرياح.
إن نوايانا الحسنة الصادقة تجعلنا نربأ بالسلطة أن يكون ضمن مستهدفاتها إخفاء الحقائق، أو التغطية على أخطاء تحدث هنا أو هناك، لأن السلطة لم تعد في حاجة لأن تحمل نفسها المزيد من المسؤولية حيث أن إخفاء حقائق مثل هذه الأحداث تجعل من أخفاها شريكاً في المسؤولية وغير راغب في تصحيح الأخطاء التي تسببت في تكرار حدوثها.
ودعا المصدر اللجنة الأمنية إلى أن ترتقي بخطابها الإعلامي إلى مستوى المسؤولية وأن لا تتسرع –كما هي عادتها دوماً- في تبني روايات تعلم قبل غيرها أنها غير صحيحة، لأن تكرار مثل هذه التصريحات تفقد اللجنة مصداقيتها، وتزيد غضب الناس على السلطة.
عدد القراءات : 3359
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات