1560912362
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
حزب البعث في بيان له : الوحدة مسيرة نضالية لشعب وليست من صنع فرد أو جماعة

اخبار السعيدة - صنعاء(اليمن)         التاريخ : 23-05-2010

أكد حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن إن تحقيق الوحدة جاء عبر مسيرة نضالية قدم فيها شعبنا أغلى التضحيات وأشار البيان الصادر عن الحزب تلقت شبكة " أخبار السعيدة " نسخة منه - بمناسبة الذكرى العشرون لإعادة الوحدة انه لا يجوز المساس بوحدة الوطن تحت أي مسمى فهي ليست من صنع فرد أو جماعة أو ملكية لهذا أو ذاك يتصرف فيها كما يشاء وذكر البيان إن المظالم التي يعانيها الشعب بما فيها التهميش والإقصاء للمواطنين ونهب الأراضي في المحافظات الجنوبية بأنها ليست من صنع الوحدة ولم تقتصر على المحافظات الجنوبية بل شملت كل أبناء الوطن وأدان البيان الشعارات التي ترفع ضد أماني الوحدة والأعمال الإجرامية التي تقوم بها عناصر مسلحة ضد المواطنين والقتل بالهوية للبعض ونبه إلى خطورة ذلك.

وشجب البيان الإجراءات القمعية في العديد من المحافظات وبقوة السلاح وأعتبرها أسلوبا غير مجد في حل المشاكل وسياسة فاشلة لن تجنى السلطة من ورائها إلا مزيدا من التخبط وقال البيان أن حزب البعث العربي الاشتراكي يرى أن الحوار هوا السبيل الأمثل والوحيد لمعالجة كافة القضايا الوطنية .. وفيما يلي نص البيان

يا شعبنا اليمني العظيم .. أيها البعثييون المناضلون في كل مكان..

   تحل الذكرى العشرون لإعادة وحدة الوطن وبلادنا تواجه أوضاعاً في منتهى الخطورة .. فالحرب السادسة في صعده، وإن كانت قد توقفت ظاهرياً فإن احتمال تكرارها متوقع ما لم تجد لمسبباتها حلولاً تمنع من حدوثها مرة أخرى، كما أن الحراك السلمي في المحافظات الجنوبية هو الآخر يزداد خطورة،حيث وتستغل المطالب الحقوقية لذلك الحراك من قبل قوى معادية لمسيرة الوحدة مستهدفاً الوطن..

   كما أن هذه المناسبة العزيزة إلى قلوبنا تحل كذلك ومعاناة المواطنين المعيشية تزداد سوءً، فالفقر المدعق والفساد المستشري، والبطالة المنتشرة والغلاء المتصاعد وزيادة الجرعات السعرية في الوقود والغاز والكهرباء والماء وغيره، وإهدار المال العام دون رقابة أو محاسبة في الوقت الذي يفتقر المواطن إلى الضرورات الحياتية والخدمات الأساسية كالصحة والتعليم ، ويرافق ذلك كله تلك الاختلالات الأمنية في كل أرجاء الوطن.

إنه لمؤسف حقاً افتقار السلطة للحلول الناجعة والمسئولة.. لمواجهة تلك المشاكل التي تزداد تفاقماً.. وليس أمامها من معالجة سوى العنف، وتحريض إخوتنا من القوات والأمن ضد مواطنيهم ممثلة بالمعارضة الواعية التي انتهجت النضال السلمي سبيلاً لها.

وانطلاقاً مما تواجه بلادنا من أخطار كبيرة يهدد تمزقه لا قدر الله، فإن حزبنا حزب البعث البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن الذي رافق المسيرة النضالية مع جماهير شعبنا العظيم لتحقيق هذا الهدف الغالي يؤكد على ما يلي:-

1- لقد كان تحقيق هذا المنجز العظيم عبر نضال لا هب قدم فيه شعبنا أغلى التضحيات وبكل سخاء، وعليه فإن وحدة الوطن لا يجوز المساس بها تحت أي مسمى أو ذريعة، فهي ليس من صنع فرد أو جماعة أو ملكية لهذا أو ذاك يتصرف فيها كما يشاء.

2- إن تلك المظالم التي يعانيها الشعب بكل أصنافها بما فيها التهميش والإقصاء للمواطنين، ونهب الأراضي في المحافظات الجنوبية كلها ليست من صنع الوحدة، ولم تقتصر على المحافظات الجنوبية بل شملت كل أبناء الوطن وفي كل أرجائه.

3- إن حزبنا يدين وبقوة تلك الشعارات التي ترفع ضد أماني الوحدة، وكذا الأعمال الإجرامية من قبل عناصر مسلحة ضد مواطنينا والقتل بالهوية للبعض، وننبه إلى خطورة ذلك.

4- يشجب حزبنا تلك الإجراءات القمعية في العديد من المحافظات وبقوة السلاح ويعتبرها أسلوبا غير مجد في حل المشاكل ويعتبرها سياسة فاشلة لن تجني السلطة من ورائها إلا مزيد من التخبط والارتباك ونحملها مسئولية ما يترتب على تلك السياسة الخرقاء من تبعات.

5- يرى ضرورة إطلاق كافة المعتقلين .. ويندد بهذه السياسة الخرقاء.

6- إن حزب البعث العربي الاشتراكي يرى في أن الحوار الوطني هو السبيل الأمثل والوحيد لمعالجة كافة القضايا الوطنية .. ويدعو السلطة وكافة القوى السياسية على اختلافها الاصطفاف وبكل إخلاص من أجل إنقاذ الوطن مما يتهدده حاضراً ومستقبلاً عبر حوار جاد ومسئول.

   وفي الأخير نتوجه إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج وأمتنا العربية والإسلامية بأحر التهاني بمناسبة الذكرى العشرون لقيام الوحدة اليمنية المباركة.

                                     الرحمة والغفران لشهداء النضال

                                   والنصر العظيم لشعبنا اليمني المناضل

                                        والخلود لرسالتنا،،،

                             صادر عن : حزب البعث العربي الاشتراكي

                                    قطر اليمن    21/5/2010م

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1764
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.1379