احدث الاخبار

القاهرة تنذر حزب الله بعمليات نوعية لردعه عن محاولات التخريب

القاهرة تنذر حزب الله بعمليات نوعية لردعه عن محاولات التخريب
اخبار السعيدة - القاهرة         التاريخ : 14-04-2009

أنذرت السلطات المصرية قيادة جماعة حزب الله الشيعية من خلال الحكومة اللبنانية بالتوقف عن محاولات العبث بالأمن القومي المصري، وقدمت القاهرة بعض مطالب محددة. وذكرت مصادر مطلعة أن من بين تلك المطالب التعهد - في بيان علني- باحترام سيادة مصر وعدم استخدام أراضيها أو مياهها الإقليمية في أية أنشطة أو عمليات سرية.


وأكدت مصر أن حزب الله سيتعرض لعمليات نوعية ضد أهداف تابعة له لو رفض الاستجابة لهذه المطالب، بدون الكشف عن تفاصيل.


واشتملت المطالب المصرية على أن يقوم حزب الله بتزويدها بكل المعلومات عن العمليات السرية التي رصدتها الأجهزة الأمنية، وأن تقوم قيادة هذه الحزب الشيعي بتحسين لهجتها في الحديث عن مصر.


وبحسب مصدر حكومي مطلع نقلت صحيفة "الشروق" المصرية تصريحاته فإن الأسلوب الذي ستتعامل به مصر مع حزب الله ستحدده طريقة تعامل الحزب مع القاهرة.


وقال المصدر: "اعتراف الأمين العام للحزب حسن نصرالله بالتخطيط لعمليات على الأراضي المصرية تمثل سابقة من نوعها، وتعد اعترافًا بعمليات خارج الأراضي اللبنانية، وخارج إسرائيل".


وأضاف المصدر المصري: "القاهرة تنظر بإيجابية لهذا الاعتراف، إلا أنه غير كاف، وعلي الأمين العام لحزب الله أن يدرك أن مصر بلد كبير، وأن لها مكانة في المنطقة، وأن تعاطف الرأي العام مع حزب الله وأمينه العام قد تدنى للغاية، وهو ما يعني أن الإقدام على اتخاذ خطوات نوعية ضد أهداف تابعة للحزب سوف يحظى بتأييد الرأي العام، أو على الأقل لن يكون محل معارضة مؤثرة".


وحذر المصدر قيادة حزب الله من أن مصر لن تسمح لأحد أن يفرض عليها مواجهة عسكرية مع "إسرائيل" رغما عن إرادتها، لافتًا إلى أنه لا يغيب عن بال مصر بطبيعة الحال طبيعة الحكومة الجديدة هناك ومدى التهور الذي تتصف به.


مصر تؤكد عزمها على حماية أمنها القومي من العابثين
يشار إلى أن وزير الإعلام المصري أنس الفقي كان قد تعهد بأن بلاده لن تقف في موقف المتفرج ولكنها ستتعامل بحسم وشدة مع كل محاولة للنيل من أمنها القومي، وستقوم بدورها القومي المنتظر منها لحماية الأشقاء العرب انطلاقًا من التزاماتها التاريخية على هذا الصعيد.


وقال الفقي: "سلطات التحقيق المصرية تباشر عملها في قضية تنظيم حزب الله في مصر الذي ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على أعضائه منذ أيام، والتحقيق يتم بإشراف مباشر من المستشار عبد المجيد محمود النائب العام".


وأضاف وزير الإعلام: "مصر ترفض المزايدة على دورها القومي خاصة حيال القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى، وسننظر إلى تلك القضية من زاوية أمنها القومي بمثل ما تباشر العمل على صعيدها انطلاقا من أواصر الدم مع الشعب الفلسطيني الشقيق".


وتابع: "ما اعترف به زعيم جماعة حزب الله الشيعي حسن نصر الله من حقيقة انتماء الأفراد الذين تم القبض عليهم في مصر لحزب الله اللبناني، يؤكد أن مصر لا تلقى بالتهم جزافًا ولا تتخذ من الإجراءات ما يفتقر إلى الأدلة والبراهين، وأن ذلك يؤكد اليقظة الدائمة لأجهزة الأمن المصرية".

المصدر : مفكرة الاسلام
عدد القراءات : 3588
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات