احدث الاخبار

فى اطار الاهتمام بالمواهب الشابه فى الوطن العربى...عبد الله العويس: حاكم الشارقة يبدأ من مصر عرسا ثقافيا للشباب العربي لما لها من دور حضاري وثقافي

فى اطار الاهتمام بالمواهب الشابه فى الوطن العربى...عبد الله العويس: حاكم الشارقة يبدأ من مصر عرسا ثقافيا للشباب العربي لما لها من دور حضاري وثقافي
اخبار السعيدة - الاقصر ( مصر )- محمود مغربى         التاريخ : 18-05-2010

نظمت دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة، بالتعاون مع مكتبة  مبارك  بالاقصر صباح الخميس الماضى   فى حضور الدكتور سمير فرج محافظ الاقصر وعبدالله العويس مدير عام دائرة الثقافة والاعلام بالشارقة أمسية شعرية لتكريم 10 من الشعراء الاقصريين  الشباب، وذلك في إطار فعاليات "ملتقى الشارقة للشعراء الشباب - الدورة الأولى" وتحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي؛ حاكم إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

كما حضرها محمد القصير مدير ادارة الثقافة  وعبدالفتاح صبرى   ونخبة كبيرة وأدباء وشعراء ومثقفى الاقصر والصعيد.. وقدمها الشاعر حسين القباحى.

وقال عبد الله العويس؛ مدير عام دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، إن هذا التكريم الذي تقيمه حكومة الشارقة على مستوى الدول العربية للشعراء الشباب هو الأول في الوطن العربي من أجل دعم المواهب الشعرية الشابة، لافتا إلى أنه تم اختيار مصر كأول دولة يتم بها هذا التكريم. وأضاف أن الشيخ الدكتور القاسمي يحرص دائما على استمرار التواصل العربي البيني من خلال تفعيل العمل الثقافي بكافة أشكاله وفنونه، متخذا من مصر منطلقا لكل فعل ثقافي من شأنه أن يعزز أواصر الأخوة العربية.

ونوّه العويس إلى أن الشعراء الاقصريين المكرمين هم ممن أثبتوا قوة وحضورا وفاعلية في المشهد الأدبي المصري/الإماراتي؛ وهم:  الضوى محمد الضوى , حسن عامر , رمضان مسلم , زينب جادالكريم , سعاد أحمد محمد , شعبان حسنى  , عبيد عباس , على حسان خضرى , محمد يحيى ابراهيم ,  محمود عبدالراضى .

من جانبه، عبّر الدكتور سمير فرج محافظ الاقصر ، عن سعادته باختيار "ملتقى الشارقة للشعراء الشباب" مصر كي تشهد انطلاق دورته الأولى،  وأشاد بالدور الثقافى الذى تقدمه الشارقة  وقدم الشكر لحاكمها الدكتورسلطان بن محمد القاسمى  العاشق للثقافة والذى يدرك بأنها عنصر أساسى لبناء الشباب.

كما أشاد الشاعر حسين القباحى بالدور الهام الذى تقدمه الشارقه للنهوض بالشباب العربى والمواهب الخلاقه من أجل خلق أجيال جديد تساهم فى مسيرة الشعر العربى.

وأضاف عبدالفتاح صبرى بان هذه الفعالية ضمن مشروع الشارقة النهضوى الذى يهتم بالفنون والتراث من اجل بناء الانسان العربى كبادرة أولى فى عالمنا العربى لتحفيز ورعاية الشباب.

وفى نهاية الحفل انشد الشعراء قصائدهم التى صفق لها الحضور كثيرا.

حضر الاحتفالية جمهور كبير من محبى الثقافة والابداع .

عدد القراءات : 3730
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات