1555836097
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 19-04-2019 ) الساعة( 9:44:51 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
اختتام فعاليات منتدى الإعلام العربي مساء أمس الخميس

اخبار السعيدة - دبي (الإمارات العربية المتحدة ) - تحقيق - علي الصباحي         التاريخ : 15-05-2010

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  مساء أمس الأول، حفل ختام منتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية في دورتهما التاسعة ، وكان سمو الشيخ محمد بن راشد قد حضر افتتاح منتدى الإعلام العربي ظهر يوم الأربعاء الماضي في جزيرة النخلة بفندق اتلانتس وبحضور عدد هائل من ممثلي وسائل الإعلام العربية والدولية .

وقد أجرت " أخبار السعيدة " تحقيقا مع عدد من المشاركين في المنتدى عن الجديد الذي ممكن أن يضيفه هذا المنتدى إلى الساحة الإعلامية فكانت الإجابة كالتالي:

عادل عبد الرحمن العسومي

الكاتب المعروف النائب في البرلمان البحريني  الأستاذ عادل عبد الرحمن العسومي قال : المنتدى له وزنه وحضوره الكبيركما ترى إذ يمثل ساحة استقطاب كبير للصحفيين لهذه الفعاليات وبالتالي يخلق مساحة واسعة للتعارف بين الإعلاميين ومن ثم  يدرس ويناقش الاراء من مختلف الاتجاهات وهذا بحد ذاته شئ ايجابي، واستطرد العسومي قائلا : كثير من الإعلاميين قد لا يلتقون بزملاء المهنة -بسبب ضغوطات العمل- الا في مثل هذه المناسبة ومن هنا يتبين أهمية هذا المنتدى أو التجمع والتطلع لاستمرا يته وبشكل دوري .

فهمي هويدي

اماالأستاذ فهمي هويدي فعلق بقوله  – ليس مطلوبا أن يضيف هذا المنتدى جديدا ، ولكن هنالك قضايا ورواسب ساكنة  يتم فهمها من خلال المنتدى بشكل أفضل  ولعلك لاحظت خلال المداخلات غضب البعض من الإخوة المغاربة ولم اكتشف هذه الرواسب الا من خلال المنتدى !! وأضاف : إضافة إلى ذلك فالمنتدى يتم من خلاله التقارب والتعارف والتفاهم .

الأستاذة هداية درويش – رئيس تحرير كل الوطن السعودية قالت :  المنتدى يرمى حجرا في الساحة الإعلامية الراكدة على مدار السنة كما يشكل نقطة لقاء بالزملاء من كل الأقطار وهذا مكسب لتبادل الرؤى والتلاقح الفكري ، كما ان مثل هذه المناسبة تنشئ  تواصل مستمر بين زملاء المهنة .

عيسى الشايجي

ويرى الأستاذ عيسى الشايجي – رئيس تحرير صحيفة الأيام – البحرين – ان المنتدى يشكل ملتقى إعلامي كبير يضم قيادات إعلامية وصحفية وكفاءات متميزة من جميع الدول العربية وغيرها ولا شك انه سيضيف جديدا في الحقل الصحفي العربي، حيث تجري من خلاله الحوارات الجانبية بين أصحاب المهنة وهذا ما يزيد الروابط والتعاون في الحقل الإعلامي ، وأضاف : المنتدى بجد ذاته فيه دراسات وبحوث  ومحاضرات تفيد كثير من الحضور وتفيد مستقبل الصحافة في المنطقة العربية الورقية منها والالكترونية .

جهاد الخازن

الأستاذ جهاد الخازن – كاتب - صحيفة الحياة- قال : لن أقول أن الإعلام يمر بأزمة ولكن حتما انه مقبل على مرحلة تغيير وهناك إعلام جديد والصحافة الورقية تحديدا بحاجة إلى أن تواكبه ، ومنتدى الصحافة العربية يوفرلابناء المهنة منبرا يتناول الآراء ودراسة الاحتمالات المقبلة وإعادة النظر في ماكنا نعتبره مسلمات مهنية ، وأضاف قائلا : اعتقد أن المستقبل التكنولوجي للإعلام الجديد ( الالكتروني ) ، وأرجو ألا نهمل ما عندنا ونحن نسعى لمواكبة العصر.

ايمان عياد

من جانبها قالت المذيعة إيمان عياد –  قناة الجزيرة -: أتمنى أن يكون بداية انطلاقة جديدة للإعلام العربي يعزز فحواه وتطويره وشعاره الذي يحمله ولإيجاد نقاط ترابط وتواصل مع الإعلام الغربي والدولي .

ميسون عزام

في حين قالت المذيعة ميسون عزام – قناة العربية –  اعتقد أن مثل هذا المنتدى يستفاد منه اللقاء أكثر منه نتيجة فعلية وعلى الأقل أن الحوار يعتبر شئ صحي في الحقل الإعلامي وكذلك التعارف والتقارب بين إعلاميي المشرق والمغرب وهذا شئ جيد.

خديجة بن قنة ومراسل اخبار السعيدة

بينما خديجة بن قنة – مذيعة – قناة الجزيرة - ترى ان : المنتدى يوفر فرصة للإعلاميين للالتقاء في مثل هذه المناسبة السنوية ، كما يلتقي يلتقي الاقتصاديون دائما في منتدى دافوس سنويا فالمواضيع التي تطرح كل سنة يتم استخدامها وما يتناسب في الساحة الإعلامية .

وأضافت بن قنة لا بدمن  الاهتمام بالصحافة الرقمية الالكترونية ،  واحد الجلسات في المنتدى تلبي موضوع الإعلاميين المغاربة ومناقشة سبل سد الفجوة بين العلام المشرقي والمغاربي وهذا شئ ايجابي .

خلال المنتدى:

*احد الحاضرين اثناء احد الجلسات باللغة الانجليزية ابدى امتعاضة واعترض قائلا لقد أهنتم اللغة العربية في عقر دارها

* أبدى الصحفيين المغاربة امتعاضهم من نظرائهم في المشرق العربي بسبب- على حد تعبيرهم – التهميش

* لوحظ حضور قوي لشتى وسائل الإعلام العربية وغيرها عدا اليمن

* احدث تواجد المذيعات – إيمان عياد – خديجة بن قنة – ميسون عزام – في المنتدى حفاوة كبيرة بهن من قبل اغلب الحاضرين

*لاحظ الحضور نشاط وتفاعل رئيسة تحرير صحيفة  كل الوطن السعودية السيدة هداية درويش اثناء الجلسات وخلال الاستراحة .

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 9133
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.1033