احدث الاخبار

محافظ قنا يلتقى المدير الجديد لهيئة كير مصر

محافظ قنا  يلتقى المدير الجديد لهيئة كير مصر
اخبار السعيدة - القاهرة - عبد الرحمن ابو زكير         التاريخ : 12-04-2009

استعرض اللواء مجدي أيوب محافظ قنا بجمهورية مصر العربية المشروعات المتميزة التي قامت بها هيئة كير بالمحافظة في قطاعات التضامن الاجتماعي والزراعة والشباب والرياضة ومياه الشرب والصرف الصحي .  وأشاد بالدور الفعال الذي قامت به هيئة كير في توعية المواطنين ثقافياً وبيئياً ودعم الزراعات التصديرية بالمحافظة  و تطوير المساقي الخاصة وإقامة دورات للحث على ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل والآمن لشبكات الصرف الصحي .

كما أكد على أهمية التنسيق وتكاتف جهود الجهات التنفيذية مع الهيئة نحو تذليل أي معوقات للإسهام في تحسين الحالة الاقتصادية والصحية والبيئية وخاصة لأهالي القرى الأكثر احتياجا.


وأشار محافظ قنا بأن هيئة كير واحدة من اكبر المنظمات الانسانيه الغير حكومية التي  تحارب الفقر في العالم ، وتقوم برامجها على شراكات إستراتيجية مع العديد من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني بكافة صورها من مجالس إدارات مدارس وجمعيات  تنميه المجتمع .


جاء ذلك خلال اللقاء الذي انعقد للترحيب بالسيد كيفن ستيوارت المدير الجديد لهيئة كير مصر والذي تسلم مهام منصبه منذ شهرين والأستاذ سيد مصطفى مدير العلاقات الخارجية بالهيئة ومديري مشروعات الهيئة بالمحافظة وبحضور مديري مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والزراعة والري ومسئولي الاستثمار وشركة المياه بالمحافظة .


وقد صرح السيد كيفن مدير هيئة كير أن محافظة قنا من المحافظات الرائدة في تنفيذ المشروعات الخاصة بالهيئة وسيعمل على تحفيز الجهود نحو الاستزادة من المشروعات الخدمية بالمحافظة والتنسيق لخدمة المراكز التي كانت غير مستهدفة من الهيئة فيما مضى.
   ومن جانبه أشاد المهندس نبيل الحفني رئيس المجلس الشعبي المحلي بمشروع "حوار" الذي تضطلع فيه هيئة كير بعقد دورات تدريبية لأعضاء المجالس المحلية "وخاصة الجدد" وتوعيتهم بالدور الرقابي للمجلس وإمدادهم بكتب قانونية ومذكرات تفصيلية أسهمت في تفعيل قيام المجلس بالدور المنوط به على الوجه الأكمل . هذا بالإضافة إلى مساعدة المجلس في تدشين موقع الكتروني يعد جسراً إضافياً للتواصل بين أعضاء المجلس المحلي والمجتمع ويتضمن استطلاعات للرأي.


كما أضاف بأن التنسيق القائم بين المحافظة ومديرية الصحة والهيئة أسهم في إحياء دور مستشفيات التكامل وتوفير الدراسات اللازمة و وضع الحلول البديلة لتفعيلها وانضمامها ضمن منظومة القطاع الصحي بالمحافظة مع قيام المحافظة بدعم المستشفيات بالأطباء وأطقم التمريض والأدوية .

عدد القراءات : 3792
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات