احدث الاخبار

"الشائعات" قضية مسرحية الأحد عبر راديو شباب نت

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - يحيى علي شرف         التاريخ : 08-05-2010

بعد مرور أكثر من ستة أشهر من انطلاق مشروع أحلام ممنوعة يواصل راديو شباب نت بث مسرحياته المختلفة التي تعالج وتطرح العديد من القضايا التي يعاني منها الشباب في مجتمعنا اليمني حيث يبث الراديو اليوم الأحد مسرحية " ألسنة لا ترحم "  التي تطرح قضية الشائعات  بعدة مفردات منها : من أين تأتي الإشاعة ؟ولماذا يلجأ الناس للإشاعة ؟ إلى من توجه الإشاعات ؟ بالإضافة إلى خطر الشائعات وطرق مواجهتها وعلاجها .

 

وتحاول المؤلفة / فيروز علي طرح قضية الشائعات على أنها دائماً ما توجه للناجحين وتستهدف المبدعين في حياتهم بغرض إيقاف رحلة إبداعهم في الحياة .

وتهدف الشائعة بحسب المؤلفة دائماً إلى نشر الخصومة والبغضاء بين أفراد المجتمع تمهيدا لتدمير استقراره النفسي ، كما أنها قد تتسبب في ضياع المجتمعات وتعرقل مسيرة الناجحين  خاصة في الأوقات التي يفشل فيها من توجه إليهم في التعامل الجيد مع الشائعات ومحاولة معرفة من يقف خلفها ومعالجتها بالصورة التي تعمل على انتهائها وإظهار الحقائق بعيداً عن مبدأ المواجهة .

 

ويبث الراديو بالإضافة إلى المسرحية نشرة إخبارية فكاهية تعالج الموضوع ذاته كما تحتوي الحلقة على فقرة خاصة بالنزول الميداني الذي يتم تسجيله مع مجموعة من الشباب عن موضوع المسرحية ، بالإضافة إلى فقرة الحوار داخل الاستوديو .

 

يذكر أن راديو شباب نت قد بث الأسبوع الماضي مسرحية " من يشبهك " التي طرحت فكرة الخروج عن المألوف والتفكير الإبداعي كما أنه سيستمر في بث المسرحيات التي تعرض مختلف القضايا التي تهم الشباب .

عدد القراءات : 3390
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات