1574169583
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث السبت ( 16-11-2019 ) الساعة( 6:15:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
فولفسبورغ يحتفظ بقمة الدوري الألماني

اخبار السعيدة - برلين         التاريخ : 12-04-2009

احتفظ فولفسبورغ بالصدارة اثر فوزه على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1، واقتص بايرن ميونيخ حامل اللقب من ضيفه اينتراخت فرانكفورت وهزمه 4-0، وكان هرتا برلين وهوفنهايم أكبر الخاسرين بسقوط الأول امام مضيفه هانوفر 0-2، والثاني امام ضيفه بوخوم 0-3 أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، طال انتظار فولفسبورغ المتصدر لهز شباك بروسيا مونشنغلادباخ احد فرق المؤخرة عبر هدافه البوسني ادين دزيكو من ضربة رأس ناجحة بعد كرة ارسلها اليه مواطنه زيفيزدان ميسيموفيتش (20) رافعا رصيده الى 16 هدفا.

وفي الشوط الثاني، ادرك البرازيلي دانتي التعادل لاصحاب الارض (79) قبل ان يعيد ساشا رايثر النقاط الثلاث الى الضيوف (85) فرفعوا رصيدهم الى 54 نقطة وتقدموا بفارق 3 نقاط على هامبورغ الذي يلعب في ضيافة شتوتغارت الخامس اليوم في ختام المرحلة، و3 نقاط ايضا امام بايرن ميونيخ الذي صار ثانيا بفارق الاهداف عن هامبورغ.

ودخل الفريق البافاري اللقاء مصمما على محو الصورة الاخيرة التي لازمته في المباريات الاخيرة خصوصا الهزيمة امام فولفسبورغ 1-5 في الدوري الاسبوع الماضي، ثم امام برشلونة الاسباني 0-4 الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال أوروبا.

وتمكن الفرنسي فرانك ريبيري من افتتاح التسجيل في وقت مبكر بعد تمريرة خارج المنطقة من الايطالي لوكا توني تابعها بقدمه اليمنى في الشباك (3).

ورد ريبيري التحية لزميله توني بتمريرة الى داخل المنطقة من ركلة حرة تابعها الاخير بيسراه مسجلا هدف فريقه الثاني والحادي عشر له في البطولة (17).

وسجل البرازيلي لوسيو اسمه في قائمة هداف المرحلة بضربة رأس ناجح لكرة من ركنية نفذها باستيان شفاينشتايغر (36)، وفي الشوط الثاني، اكتفى بايرن ميونيخ بالهدف الرابع عبر شفاينشتايغر بعد مرور 3 دقائق فقط (48).

وتعرض هرتا برلين لتراجع جديد وصار رابعا بعدما سقط امام مضيفه هانوفر بهدفين نظيفين سجلهما مايكه هانكه (29) والهولندي ارنولد بروغينك (62).

ولم يكن هوفنهايم افضل حالا من هرتا برلين وسقط امام ضيفه بوخوم بثلاثية نظيفة للسلوفاكي ستانيسلاف سيستاك (42 و55 و69) في مباراة كانت اشبه بمجزرة بالنسبة اليه خسر فيها الكرواتي من اصل برازيلي كارلوس ادواردو (60) ودانيال هاس (61) بالبطاقة الحمراء.

وحقق شالكه فوزا مهما على ضيفه كارلسروه صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين افتتحهما كيفن كورانيي من متابعة رأسية لعرضية جيرماين جونز (23)، واضاف الثاني البيروفي جيفرسون فارفان (80).

وفاجأ كولن مضيفه بروسيا دورتموند بهدف مبكر عبر الصربي نيمانيا فوسيسيفيتش الذي تابع بقدمه اليمنى كرة اوصلها اليه الفرنسي فابريس ايهرت (10)، ورد صاحب الارض عن طريق المدافع الصربي ايضا نيفن سوبوتيتش الذي تابع برأسه كرة وصلته من ركنية نفذها السويسري الكسندر فراي (29).

وفي الشوط الثاني، منح المجري تاماس هاينال التقدم للضيوف (49) وعزز فوزهم لاعب كولن بدرو تونون جيروميل حين سجل خطأ في مرمى فريقه (81).

وحقق اينرجي كوتبوس فوزا بطعم بلغاري على ضيفه ارمينيا بيليفيلد بهدفين للبلغاريين ديميتار رانجيلوف (43) وستانيسلاف انجيلوف (59) مقابل هدف للروماني فلاديمير مونتيانو (48).

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاء ثان يجمع باير ليفركوزن مع فيردر بريمن وصيف البطل.

ترتيب فرق الصدارة

1- فولفسبورغ 54 نقطة من 27 مباراة

2- بايرن ميونيخ 51 من 27

3- هامبورغ 51 من 26

4- هرتا برلين 49 من 27

5- شتوتغارت 45 من 26

 

المصدر : ا ف ب
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2030
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.079