احدث الاخبار

(( من يشبهك)) .. مسرحية الخروج عن المألوف غداً في راديو شباب نت

(( من يشبهك)) .. مسرحية الخروج عن المألوف غداً في راديو شباب نت
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - يحيى علي شرف         التاريخ : 25-04-2010

من أجل طرح فكرة الخروج عن المألوف والتفكير في كل ما هو جديد سواء نبع من الذات الإنسانية أم ساهم الآخرون في وصوله إلينا يعرض راديو شباب نت اليوم الأحد مسرحية " من يشبهك " ضمن سلسلة مشروع أحلام ممنوعة .

 

ويسعى علي الأشول مؤلف المسرحية إلى توضيح فكرة الاستفادة من الآخرين على عكس ما يسمى بالتقليد الأعمى كما يطرح المؤلف مشكلة حمل السلاح والتي أصبح البعض ينظر إليها بأنها إحدى العادات الحميدة بل قد يتلقى  سهام النقد اللاذع من المحيطين به لعدم حيازته ، وتحدث الم ؤلف عن دور المجتمع في إزالة أو التخلي عن مثل تلك العادة خاصة  أنها تقود إلى نهاية محسومة هي " الموت " وقد تنهي حياة شاب في مقتبل العمر نتيجة تهوره في موقف ما وعدم توجيه أسرته له .

 

ويلعب الجهل حسب رأي المؤلف دوراً كبيراً في تقوقع المجتمعات في دائرة الظلام وابتعادها عن التفكير الإبداعي فمكثت تفكر في المشكلة وتخلت عن طرح حلولها وطرق المعالجة لها ،  ويتعرض المؤلف في هذه المسرحية إلى دور الإعلام الخارجي في تنميط ثقافات الشعوب الأخرى لدى المشاهدين والمتابعين وانعكاساتها في سلوكياتهم الحياتية .

 

يذكر أن راديو شباب نت لا يزال يواصل بث سلسلة مسرحيات أحلام ممنوعة التي تناقش وتعرض مختلف القضايا في ساعة إذاعية تشمل بالإضافة إلى المسرحية الإذاعية فقرة النزول الميداني والمساحة الحوارية مع ضيوف الإذاعة في الاستوديو.

 

وكان راديو شباب نت قد بث الأحد الماضي مسرحية "الكابتن صالح " التي طرقت مشاكل وهموم كرة القدم في بلادنا كأول مسرحية تعرض مشاكل الرياضة .

 

عدد القراءات : 2941
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات