احدث الاخبار

د.على الدين هلال في ندوة بجامعة جنوب الوادي : نعيش فى عالم مضطرب ملئ بالعنف والأسباب الدعية للإرهاب

د.على الدين هلال في ندوة بجامعة جنوب الوادي : نعيش فى عالم مضطرب ملئ بالعنف والأسباب الدعية للإرهاب
اخبار السعيدة - القاهره - عبد الرحمن ابو زكير         التاريخ : 06-04-2009

أكد الدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وأمين الإعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى ، على أن الأزمة الاقتصادية العالمية ستؤثر على مصر مثلها فى ذلك مثل أي دولة في العالم وأن تأثيراتها قد تمتد إلى قناة السويس ، مما تؤدى إلى تراجع معدلات التجارة الدولية ونقص الاستثمارات والسياحة وعودة العمالة المصرية من الخليج .

 وأضاف أن تلك الآثار ليست حتمية ولكن يجب أن يكون هناك تقدير موضوعي للأزمة وتداعياتها ، تتمثل فى أن نجعل مصر أكثر تنافسية لأن حجم الآثار المترتبة على الأزمة الاقتصادية متوقف على ما سنفعله ومدى قدرتنا على جذب استثمارات جديدة وتنشيط العلاقات التجارية .

مشيراً إلى أن الرئيس مبارك كان أول من صارح الشعب بحقيقة الأزمة إيمانا منه بأنه ليس هناك مبرراً لتضليل الناس. 


     وأكد هلال على أهمية المشاركة السياسية في ظل نظام اللا مركزية المتجهة إليه الدولة مطالباً الجميع كمواطنين وعلى رأسهم طلاب الجامعة بالمشاركة في الانتخابات الطلابية والكشافة والجوالة وغيرها من الأنشطة.


  من ناحية أخرى أكد أمين الإعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى على أننا نعيش في عالم مضطرب مليء بالعنف والأسباب الداعية للإرهاب مشيراً إلى أن الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة أفرزت رئيس وزراء اسرائيلى سبق توليه الوزارة من قبل وكان عقبه في طريق السلام ولكن في ذات الوقت مصر قادرة على التعامل مع أي رئيس وزراء ودورها ثابت في تحقيق السلام بغض النظر عن الأشخاص .


    جاء ذلك فى الندوة التى نظمتها جامعة جنوب الوادى بعنوان " عزوف الشباب عن المشاركة السياسية " فى إطار الموسم الثقافى للجامعة ، والتى أقيمت تحت رعاية اللواء مجدي أيوب محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة .

المصدر : خاص
عدد القراءات : 4191
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات