احدث الاخبار

ملف جريمة اغتصاب طفلة يحال الى المحكمة الجزاية المتخصصة بمحافظة عمران

ملف جريمة اغتصاب طفلة يحال الى المحكمة الجزاية المتخصصة بمحافظة عمران
اخبار السعيدة - خاص - صنعاء         التاريخ : 06-04-2009

أحالت النيابة العامة في محافظة عمران الأحد 5/ 4/2009م ملف جريمة اغتصاب الطفلة (إ. ص. س) إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بالمحافظة. وقال محامي منظمة سياج رئيس مكتب الفيصل للمحاماة والاستشارات القانونية المحامي فيصل هزاع المجيدي أن النيابة أحالت ملف القضية بتهمتين هما (اغتصاب الطفلة المشار إليها وهتك عرض شقيقها الأصغر الذي شهد الواقعة) وهما من الجرائم الجسيمة المنصوص عليها في قانون العقوبات  .


وأكد المجيدي الذي تطوع لتقديم مساندة قانونية مجانية للضحايا بناء على طلب منظمة سياج أنه سيترافع في القضية شخصياً أو من خلال إيفاد محام من مكتبه في صنعاء إلى محافظة عمران للترافع عن الطفلة الضحية وشقيقها وفي مختلف درجات التقاضي.


من جهته طالب رئيس منظمة سياج أحمد القرشي المحكمة الجزائية المتخصصة بالتعامل مع الجريمة باعتبارها من الجرائم بالغة الخطورة وايقاع أشد العقوبات القانونية بالمتهم في حال ثبت تورطه في الجريمة.


وأوضح القرشي أن معدلات العنف المرتفعة ضد الأطفال تقتضي اتخاذ جملة من التدابير والمعالجات العملية من بينها العقوبات القانونية الرادعة  والزاجرة وتوعية المجتمع بحقوق الطفل التي نصت عليها الأديان والشرائع السماوية والمواثيق والاتفاقات الدولية وكفلها الدستور والقوانين اليمنية النافذة.


وكانت منظمة سياج قد عبرت عن استياءها الشديد من جريمة الاغتصاب البشعة التي تعرضت لها الطفلة (إ. ص. س) ظهر الثلاثاء الـ 27 يناير2009م وقامت بالتنسيق مع مكتب الفيصل لتقديم المساندة القانونية للطفلة الضحية بسبب الظروف المادية الصعبة لأسرتها.

عدد القراءات : 2896
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات