احدث الاخبار

أكد دعم السلطة المحلية في المحافظة للإبداعات الشبابية .. وكيل محافظة تعز يدشن فعاليات وأنشطة نادي القصة بتعز

أكد دعم السلطة المحلية في المحافظة للإبداعات الشبابية .. وكيل محافظة تعز يدشن فعاليات وأنشطة نادي القصة بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - سلطان مغلس         التاريخ : 08-04-2010

دشن وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئية المهندس عبدالقادر حاتم صباح اليوم الخميس فعاليات وأنشطة نادي القصة اليمنية في تعز بالتعاون مع مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة وفي حفل التدشين الذي أقيم على قاعة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة  أشار المهندس حاتم إلى إن القصة تمثل قمة الجمال والإبداع وتعتبر حديث وبداية كل شيء وهي داخل في كل مناحي الحياة فهي تحاكي الواقع والخيال بمزج قصصي ومحاكة ذات طابع خاص لدى القاص مما تؤثر في المتلقي أو القارئ ..مشيرا  إلى دور القصة اليمنية وتواجد القصة اليمنية وحضورها المتميز في الآوين الأخيرة من إبداعات قصصية نسائية  .

ونوه حاتم إلى أهمية الابتعاد عن حب الذات في"أناء " والتي تجمح حدود المبدع والقاص وتجعل منه مسخ بدون فائدة  .. مؤكدا بأن الأدب هو ترويض النفس البشرية في تحمل أعباء ومشاق الحياة من خلال القصة والروية والشعر والأدب ككل

كما أكد وكيل محافظة تعز  على دعم السلطة المحلية في المحافظة للإبداعات الشبابية والقصصية ولجميع الاندية والجمعيات المهتمة بذلك وفي مقدمتها نادي القصة.

ومن جهتها أشارت  الأخت نجاح الشامي رئيس النادي القصة بان تدشين اليوم أتى بعد تعب جميل على مدار عام كامل من أجل تدشين النادي القصة فتعز تحتاج  وتستحق بذل عطاء وجهد في كونها عاصمة الثقافة والأدب والجمال .

وأكدت نجاح الشامي بان نادي القصة له اهتمامها التي تسعى إلى خدمة الإبداع والمبدعين في محافظة تعز وفي مختلف المحافظات كخطوة إيجابية لتواصل الأدبي المثمر .

كما تطرقت نجاح إلى أنشطة نادي القصة وفعالياتها في إقامة المناشط الثقافية والأنشطة النوعية لخلق التواصل الثقافي بين المبدعين الشباب والنقاد المثقفين من خلال حشد القوافل الثقافية بمختلف المحافظات . من جانبه ألقى الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة كلمة عبر من خلالها عن سعادة مؤسسة السعيد باحتضان حفل تدشين أنشطة وأعمال نادي القصة في تعز .. منوها إلى إن تعز تحتاج إلى منظمات ثقافية وإبداعية من أجل إحداث نقله نوعية علي صعيد المشهد الثقافي للمحافظة ..مشيرا إلى استعداد مؤسسة السعيد للقيم بتنفيذ فعاليات قصصية شهرية بالتنسيق مع نادي القصة .

مدير عام إذاعة تعز الأخ  / عمار المعلم  أكد على مساهمة إذاعة تعز ببرنامج عندما يأتي المساء  من خلال تخصيص حلقة أسبوعية لصالح نادي القصة اليمنية "الـ مقه" وذلك لعرض جملة من الإبداعات القصصية لمحبي القصة وعشاقها .. بعد ذلك وإلقاء الدكتور عبدالله الذيفاني والأخ عبداله سلام لمحات عن القصة اليمنية في قرأت عن الواقع القصصي في السرد والمحاكاة وفتح أفاق ثقافية إبداعية من خلال المحاكاة وسياق القصة التي تحكي عن ماضي وحاضر الحياة .

وكما ترنم الأخ فضل النهاري في مقطوعات موسيقية على آلت العود أطفت على التدشين نوعا من الإبداع والزهو والجميل .

حضر التدشين الشاعر الكبير محمد عبدالباري الفتيح ولفيف من الشعراء والأدباء والكتاب والمهتمين بالقصة  .

عدد القراءات : 3680
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات