احدث الاخبار

منظمة سياج : في بيان إدانه .. تطالب وزير الداخلية بالأستقاله وتشيد بدور وزارة التربية والتعليم

منظمة سياج : في بيان إدانه .. تطالب وزير الداخلية بالأستقاله وتشيد بدور وزارة التربية والتعليم
اخبار السعيدة - صنعاء- خاص         التاريخ : 05-04-2009

تدين منظمة سياج لحماية الطفولة الحادث الإجرامي الذي تعرض له الطفل (خيرالله عبده أبوعسر  -  10 سنوات) ظهريوم امس السبت 4/ 4/2009م في منطقة السنينة بالعاصمة صنعاء حيث قامت مجاميع قبلية بإطلاق النار باتجاه المدرسة التي كان الشهيد يدرس بها ما تسبب في إصابته برصاصة في الرأس أدت إلى وفاته على الفور في حين نجا شقيقه.


وفي حين تؤكد سياج إدانتها الشديدة للحادث الإجرامي البشع فإنها تطالب وزير الداخلية اللواء مطهر رشاد المصري بتقديم استقالته فورا كأقل إجراء يقوم به مسئول حكومي في دولة ديمقراطية تحترم الدستور والقانون وحقوق المواطنين.


وإذ تقدر منظمة سياج دور وزارة التربية والتعليم والمجلس المحلي بأمانة العاصمة وتفاعلهما السريع بالنزول الميداني الذي قام به كل من مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة إلى منطقة الحادث وإعلان التضامن مع أسرة الشهيد فإنها تطالب دولة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بإقالة الوزير المصري لحفظ ماء وجه الحكومة بعد سلسلة الجرائم الجسيمة التي كان الأطفال ضحيتها منذ توليه الوزارة حيث تعرض العديد منهم للاختطافات والاغتصابات والاغتيالات والقتل وغيرها من الجرائم البالغة الخطورة في ظل عجز كبير لوزارته في تعقب المجرمين وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم.


وطالبت المنظمة في بلاغ صحفي حصل موقع (أخبار السعيدة) على نسخة منه :من مجلس النواب كممثلين عن الشعب بحجب الثقة عن الوزير المصري في حال لم تقم الحكومة بذلك من تلقاء نفسها.


وتؤكد سياج أن إجراءً كهذا سيكون له كبير الأثر على قيام الأجهزة الأمنية بواجبها القانوني وتعقبها للمجرمين وتقديمهم إلى العدالة كما أنه تصرف يؤكد مدى قيمة المواطن واحترام حقوقه والسعي للحفاظ عليها من قبل الحكومة.
وفق الله الجميع لما فيه خير الوطن وحماية الطفولة
   
  صادر عن منظمة سياج لحماية الطفولة
الجمهورية اليمنية – صنعاء – 4/4/ 2009م

عدد القراءات : 5264
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات