احدث الاخبار

رئيس الجمهورية يوجه بتوفير متطلبات عيد الفصح للأسر اليهودية

رئيس الجمهورية يوجه بتوفير متطلبات عيد الفصح للأسر اليهودية
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 04-04-2009

وجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتقديم كسوة وذبائح للأسر اليهودية المقيمة في المدينة السياحية بالعاصمة صنعاء للاحتفال بعيد الفصح.وذكر موقع سبتمبرنت  إن فخامة الرئيس وجه المؤسسة الاقتصادية اليمنية بتوفير مساعدات لهم وهي عبارة عن كسوة وذبائح وذلك بمناسبة احتفالهم بعيد الفصح وذلك استجابة للنداء الذي كان قد وجهه الحاخام يحيى يوسف إلى فخامة الجمهورية .
وكان يحيى يوسف حاخام اليهود بالمدينة السياحية ناشد فخامة الرئيس بمنحهم كسوة لأولادهم للاحتفال بعيد الفصح الذي يبدأ غدا الأحد ويستمر سبعة أيام ويقوم خلالها أبناء الطائفة بالزيارات وأداء العبادات.
وقال يوسف في تصريحات صحفية " كان يأتي العيد وقد جهزنا كل الإمكانيات التي نحتاجها للعيد ، لكن هذا العيد لم نستطع كسوة أطفالنا ولم نستطع شراء الذبائح ".
وأضاف: نحن ناس معدمين لا نملك أي عمل واعتمادنا على ما قرره لنا الرئيس حفظه الله. "

ويولي اليهود اهتماماً كبيراً بأعيادهم الدينية لارتباطها بتعاليم التوراة، ويحتفلون بطريقتهم الخاصة، حيث هناك العديد من الأعياد الدينية ليهود اليمن، أهمها: عيد الفصح.
ويبدأ عيد الفصح في الخامس عشر من شهر نيسان، ويعد هذا العيد الأكبر، وله خصوصية عن غيره من الأعياد، ويطلق عليه عيد الحرية، كونه اليوم الذي نجا الله فيه موسى من كيد فرعون، يذبحون فيه الأضاحي تقربا إلى الله حسب اعتقادهم، وإيذانا بموعد سنة جديدة

المصدر : سبأ/ سبتمبرنت
عدد القراءات : 3268
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات