احدث الاخبار

اليمن تشارك في اجتماع جمعية الاتحاد البرلماني الدولي باثيوبيا

اليمن تشارك في اجتماع جمعية الاتحاد البرلماني الدولي باثيوبيا
اخبار السعيدة - صنعاء- سبأ         التاريخ : 03-04-2009

توجه اليوم إلى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية وفد مجلس النواب برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي للمشاركة في أعمال الاجتماع الـ20 بعد المائة لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي الذي سيعقد في أديس أبابا خلال الفترة 5-10 ابريل الجاري.

وأوضح الراعي في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) إن المشاركة تأتي تلبية للدعوة الموجهة إليه من رئيس المجلس الفيدرالي لجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية ، ومن رئيس وأمين عام الاتحاد البرلماني الدولي ..

منوها بان الاجتماع سيقف أمام عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لدى كافة البرلمانيين ممثلي شعوب العالم والمرتبطة بتعزيز دورهم في الحفاظ على ديمومة وثبات امن واستقرار الشعوب وازدهار مناحي حياتهم .

كما سيقف إمام الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للناس بشكل عام ومسألة بناء السلام العادل والدائم والديمقراطية والتنمية وخاصة في أوقات الأزمات ، فضلا عن قضايا الدفع بالحد من الانتشار النووي ونزع السلاح وضمان تفعيل اتفاقية التجارب النووية إلى جانب دراسة عوامل التغيرات المناخية ونماذج التنمية المستدامة والطاقة المتجددة و مناقشة الاوضاع في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأوضاع الفلسطينية ومخاطر بقاء الاحتلال الإسرائيلي ومدى إقلاقه للأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وكذا بحث قضايا المرأة بصورة عامة.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى إن تلك العناوين البارزة والحيوية سيتم مناقشتها من خلال أوراق العمل والمداخلات سواء عبر الجلسات العامة للمؤتمر أو من خلال اللجان الفرعية التخصصية التي سيكلفها المؤتمر بذلك.

وأعرب الراعي عن تطلعه بأن يخرج هذا الاجتماع بقرارات تخدم قضايا الشعوب وتسهم في معالجة همومهم الحياتية.

 

* الصورة نقلا عن (yemenparliament)

المصدر : سبأنت
عدد القراءات : 3717
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات