1574279056
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث السبت ( 16-11-2019 ) الساعة( 6:15:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
الصحف السعودية تتغنى بالفوز المثير على الامارات بتصفيات كأس العالم

اخبار السعيدة - الرياض - رويترز         التاريخ : 02-04-2009

خرجت الصحف السعودية صباح الخميس منتشية بالفوز المثير لمنتخب بلادها على الامارات بنتيجة 3-2 في تصفيات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 الأربعاء. وأفردت الصحف السعودية أغلب صفحاتها للتغطيات الخاصة بالمباراة كما أعطت الصور الخاصة بالفوز مساحات واسعة.

وقالت صحيفة الرياض "بحضور أكثر من 70 ألف مشجع سعودي.. منتخبنا يقلب خسارته إلى فوز على الإمارات بثلاثية."

وتقدم السعوديون بهدف مبكر سجله عبده عطيف من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة لكن الامارات ردت بهدفين عبر محمد الشحي واسماعيل مطر في الدقيقتين 39 و45.

وفي الشوط الثاني ادركت السعودية التعادل بهدف سجله فارس جمعة لاعب الامارات في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 70 بعد مزاحمة من نايف هزازي قبل ان يسجل هزازي بنفسه هدف الفوز لاصحاب الأرض في الدقيقة 83.

وأضافت الصحيفة ذاتها "الصقر هزازي يواصل تألقه ويفرض نجومية الأخضر بهدف الحسم."

وبدورها قالت صحيفة الجزيرة "أفراح الوطن تكتمل.. الثلاثية الخضراء تقربنا من المونديال الخامس (على التوالي)."

وعلى صفحتها الرئيسية الأولى قالت الشرق الأوسط "السعودية تتجاوز الإمارات بطلقة من عيار نايف."

وفي صفحات الرياضة قالت الصحيفة ذاتها "عانى كثيرا أمام الإمارات قبل أن يقلب النتيجة في حضور 70 ألف نحو المونديال.. الأخضر طير حر."

بينما قالت صحيفة الرياضية "خطا بثقة الكبار نحو المونديال وكسب الإمارات.. فوق هام السحب ما هي غريبة عادتك تجيب الصعيبة." أما صحيفة الرياضي فقالت " الصقور الخضر يحولون الخسارة إلى نصر.. احنا كده حلوين.. حتى لو الإماراتي عنيد الأخضر يفك الحديد.. الصقر هز الأرض ونجومنا قد الوعد."

وبعد بداية ضعيفة لمنتخب السعودية في مشواره بالمرحلة الأخيرة من التصفيات حقق الفريق بذلك فوزه الثاني على التوالي ليرفع الفريق رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الشمالية صاحب المركز الثاني. ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية هذه المجموعة برصيد 11 نقطة.

وهذه المباراة كانت الثانية الرسمية للبرتغالي جوزيه بيسيرو مع السعودية بعدما حول الفريق تأخره أيضا أمام إيران في طهران يوم السبت الماضي إلى فوز ثمين بنتيجة 2 -1.

وقالت صحيفة الحياة "أخضر رهيب.. من المونديال قريب."

أما صحيفة اليوم فقالت "أخضر لا يعرف المستحيل قلب النتيجة في الرمق الأخير.. تغيرات بيسيرو أحبطت مفاجأة المنتخب الإماراتي في الشوط لأول."

ولخصت صحيفة الاقتصادية سير أحداث المباراة وقال "فرحونا.. زعلونا.. أطربونا."

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني الى نهائيات كأس العالم مباشرة بينما سيخوض الفريق الذي يحتل المركز الثالث مواجهة فاصلة مع نظيره في المجموعة الاولى وسيلتقي الفائز منهما مع منتخب نيوزيلندا بطل منطقة الاوقيانوس من أجل الحصول على فرصة الظهور في النهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا العام المقبل.

* ملخص (خرجت الصحف السعودية صباح الخميس منتشية بالفوز المثير لمنتخب بلادها على الامارات بنتيجة 3-2 في تصفيات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 الأربعاء

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1961
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.3213