احدث الاخبار

اليمن : زعيم خاطفي الهولنديين يطلب مبادلتهم بقادة امنيين

اليمن : زعيم خاطفي الهولنديين يطلب مبادلتهم بقادة امنيين
اخبار السعيدة - صنعاء- الدستور/ وكالات         التاريخ : 02-04-2009

أكد زعيم خاطفي خبير هولندي وزوجته في اليمن امس انهما يعاملان بشكل جيد واقترح مبادلتهما بمسؤولين امنيين وجنود كانوا هاجموه قبل عام. وقال ناصر السراجي "انهما ضيفينا ونحن نطعمهما ونسهر على راحتهما". واضاف ان عملية الخطف التي قام بها رجاله جاءت ردا على هجوم على قافلته في نيسان 2008 حين كان في طريقه من صنعاء الى مارب شرقي العاصمة اليمنية والذي جرح فيه ستة من افراد حمايته.

 وتابع "سنفرج عنهما حين يتم تسليمنا اولئك الذين نفذوا ذلك الهجوم" ، مشيرا بالخصوص الى "قائد الامن في محافظة مارب محمد الغدره ورئيس الامن المركزي في مارب محمد عمر والجنود الذين اطلقوا النار".

واوضح "لقد اطلقوا النار علينا بلا سبب" ، مشيرا الى انه لم ينجح في ملاحقة منفذي الهجوم قضائيا بسبب "نقص التعاون من النائب العام".ولم يوضح نواياه بخصوص مسؤولي الامن الذين طلب تسليمهم.

الى ذلك ذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان مسؤولا بوزارة الداخلية ذكر ان السلطات المحلية اتصلت بالرهينتين المختطفتين امس وكانا في صحة جيدة ، مضيفا ان قوات الامن طوقت منطقة قبلية نائية حيث يحتجز الزوجان الهولنديان.

وذكرت وكالة سبأ ان المسؤول "أكد أن وزارة الداخلية اتخذت كافة الاجراءات لتأمين اطلاق سراح الخبير الهولندي وزوجته بسلام وضبط الجناة وتقديمهم الى العدالة".

 واوضحت الوزارة ان الرجل الهولندي خبير يعمل في مشروع للمياه في مدينة تعز الجنوبية وكان يقود سيارته مع زوجته قادما من العاصمة عندما خطفا.

 

* الصورة لمجموعة سياح ومحقق كوري نقلا عن (الجزيرة/رويترز)

عدد القراءات : 2464
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات