احدث الاخبار

ضمن حملة "حلو نعيش بمسؤولية" المئات يشاركون في لقاء جماهيري مع الشيخ سليمان الجبيلان بصنعاء

ضمن حملة
اخبار السعيدة - صنعاء - خاص         التاريخ : 18-03-2010

أقيم مساء أمس الأربعاء لقاء جماهيري مع الداعية الإسلامي سليمان الجبيلان في قاعة الملكية بالعاصمة صنعاء، وذلك ضمن الحملة الأخلاقية العالمية "حلو نعيش بمسؤولية" والتي ينفذها في اليمن منتدى بناة الشبابي.

 

وشدد الجبيلان في محاضرته التي حضرها المئات من الشباب والفتيات على ضرورة تحمل كل فرد لمسؤولياته بكل أنواعها، سواءً تجاه نفسه أو المجتمع من حوله، مستدلاً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته...".

 

ووجه دعوته للآباء لغرس روح المسؤولية في روح أطفالهم، وإعطائهم الفرصة لاتخاذ القرارات، بأخذ آراءهم وعدم تجاهلها، وإشعارهم بأنهم "أرقام صحيحة"، حتى يعود ذلك عليهم بالنفع في المستقبل القريب عندما يصبحوا كباراً.

 

ودعا في معرض حديثه السائقين إلى تحمل مسؤولياتهم، والتقيد بإشارات وقوانين المرور، وعدم التهور في القيادة، مستدلاً بإحصائيات تتحدث عن وفاة أكثر من 4700 شخص جراء الحوادث المرورية في اليمن خلال عام 2008، أي بمعدل 13 شخص يومياً، عدا عن الخسائر المالية الباهضة جراء تلك الحوادث.

 

وعبر الشيخ الجبيلان عن سعادته الغامرة لزيارة اليمن وأهل اليمن الذي شهد الرسول صلى الله عليه وسلم فيهم بأنهم أرق قلوبا وألين أفئدة، موضحاً إلى أنه أصر على المجيء لليمن رغم انشغاله بإدخال أحد أبناءه إلى المستشفى والذي أجرى عملية جراحية أمس الأربعاء، داعياً الله أن يوفق اليمن واليمنيين إلى ما فيه الخير والصلاح.

 

ولم يخلوا اللقاء الجماهيري الذي اضطر الكثير من الحاضرين إلى الاحتشاد خارج القاعة ومشاهدة المحاضرة من خلال شاشة عرض كبيرة، لم يخلوا من الطرفة والجائزة كأسلوب اعتاد الشيخ الجبيلان إتباعه في محاضراته لكسب قلوب الجماهير، إلى جانب الإفادة والنصائح والتوجيهات التي يقدمها للحاضرين.

عدد القراءات : 4130
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الكردي
الشكر الجزيل للشيخ الجبيلان على إفادته الجمهور واسعاده لهم وآمل أن تجد توجيهاته طريقها في القلوب الحاضرين والمستمعين والقراء وتمنينا على منظمي الندوة وضع المحاضرات للتحميل على أكثر من صيغة للفائدة