1555834292
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 19-04-2019 ) الساعة( 9:44:51 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
نيسان تعرض مجموعتها من المركبات التجارية الخفيفة في "معرض المركبات التجارية في الشرق الأوسط"

اخبار السعيدة - دبي - متابعات         التاريخ : 13-03-2010

ستعرض العربية للسيارات، وهي الموزع الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية، مجموعتها من المركبات التجارية في "معرض المركبات التجارية في الشرق الأوسط" Commercial Vehicles Middle East (CVME) الحالي، وسط توقعات بنمو إيجابي في قطاع المركبات التجارية في العام 2010. ويستمر هذا المعرض المتخصص بالمركبات التجارية والوحيد من نوعه في المنطقة، من التاسع ولغاية العاشر من شهر مارس في مركز دبي التجاري العالمي.

 

ستتألق منصة نيسان في المعرض بمجموعة كاملة من المركبات التجارية، تتضمن طرازات تتلائم مع كافة متطلبات الشركات. وتشمل السيارات المعروضة طرازات نيسان "بيك أب" Pick-Up و"أورفان مايكروباص" Urvan Microbus و"أورفان بانل فان" Urvan Panel Van و"سيفيليان باص" Civilian Bus، بالإضافة إلى "نافارا بيك أب" Navara Pickup. وقد طوّرت نيسان على مرّ السنين مجموعة متشعّبة من المركبات التجارية لاقت نجاحاً كبيراً بين مستخدميها في القطاع التجاري.

 

وقال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات، في حديث له أثناء افتتاح المعرض: "تعدّ صناعة المركبات التجارية من القطاعات الواعدة التي أبدت نمواً منتظماً في السنوات القليلة الماضية. وعلى الرغم من هبوط مبيعات هذا القطاع بنسبة تترواح بين 15 و20 بالمئة نتيجة الأزمة الاقتصادية، يبدي السوق مؤشرات واضحة على قدرته تسجيل نمو بنسبة تتراوح ما بين 5 و10 بالمئة في غضون هذا العام."

 

وختم عياط قائلاً: "يشكل معرض المركبات التجارية في الشرق الأوسط فرصة رائعة لشركات السيارات للتواصل مع عملاء الأساطيل ودوائر الحكومة، التي تساهم بنسبة هامة من مبيعات المركبات التجارية في المنطقة.

 

نيسان بيك أب

 

تتوفر نيسان "بيك أب" بمساعد مقود يسهّل من قيادتها ويحسّن من قدرة المناورة بها. كما تحظى بنظام راديو/كاسيت ستيريو عالي الجودة ومكيّف هواء فعّال يزيدان من عوامل الراحة أثناء الرحلات.

 

أما بالنسبة إلى المقوّمات الميكانيكية، فيتوفر كل طراز من نيسان بيك أب بخيار من محركين، الأول يعمل على البنزين سعة 2.4 ليتر والثاني ديزل جديد بالكامل سعة 2.5 ليتر، موصولين بعلبة تروس يدوية من خمس نسب أمامية. يجدر الذكر أن نيسان "بيك أب" تتوفر بتصميمين خارجيين، إما بمقصورة واحدة (بابان) أو بمقصورتين (أربعة أبواب).

 

نيسان أورفان

 

تمتاز "أورفان" بمزايا فريدة مثل مكيف هواء فعال ومقصورة ركاب رحبة عالية الجودة تؤمن راحة كبيرة للركاب، بالإضافة إلى عملية ومرونة وسلامة للركاب. وهي تُعتبر مركبة مثالية للشركات لنقل البضائع والركاب براحة متفوقة وعملية متقدمة وفعالية مادية كبيرة.

 

نيسان نافارا

 

تتوفر "نافارا" المزودة بأربعة أبواب في صالات عرض نيسان بدفع رباعي أو أمامي، وبخيار من محركين. المحرك الأول من أربع أسطوانات سعة 2.5 ليتر يعمل على البنزين، ويتضمن 16 صماماً ويولد 154 حصان عند 5,200 د/د مع عزم دوران يبلغ 24.6 كلغ-م عند 2,000 د/د. أما المحرك الثاني المماثل له فهو توربو ديزل، ويولد 172 حصان عند 4,000 د/د مع عزم دوران يبلغ 42 كلغ-م عند 2,000 د/د.

 

وتحظى "نافارا" بتجهيزات اختيارية كانت تندرج في الماضي ضمن لائحة التجهيزات الفاخرة لمركبات البيك أب، مثل فرش وتطعيم داخلي فاخر ونظام تثبيت للسرعة. وتستوعب نافارا المزودة بأربعة أبواب خمسة ركاب مع توفير سعة تخزين كبيرة على سطح التحميل الخلفي. وتتألق مقصورة السيارة بمزايا راحة تبتعد بعض الشيء عن الطابع الخارجي الخشن، وتمتاز بجودة رفيعة تتناقض بشكل واضح مع الجذور التجارية الأولى لهذه السيارة.

 

يمكن الحصول على "نافارا" بخيار من علبتي تروس، الأولى أوتوماتيكية من خمس نسب والثانية يدوية من ست نسب. وتشمل بعض تجهيزات السيارة الرئيسية قفلاً مركزياً، ومصابيح ضباب أمامية، ونوافذ كهربائية، ونظاماً لدخول السيارة بلا مفتاح، وحسّاسات للركن، وعجلات سبيكة، وواقياً للجسم، بالإضافة إلى وسادتي هواء ومكابح مانعة للغلق. وبما أنها ترتكز على إطار أحادي، تمتاز "نافارا" بأنها إحدى أكثر السيارات متانة وقدرة على التحمل في فئتها.

 

نيسان سيفيليان  

 

يُرسي التصميم الخارجي لحافلة "سيفيليان" معايير جديدة ليس بفضل خطوطه الجميلة وحسب، بل أيضاً نتيجة عمليته ومتانته. وتمتاز "سيفيليان" بمجموعة من المزايا الخارجية الفريدة، مثل مدخل طويل وعريض، ولوح زجاج أمامي كبير، وإطارات شعاعية تؤمن تماسكاً جيداً في كافة الظروف المناخية، وأبواب أوتوماتيكية يمكن اختيارها إما منزلقة أو قابلة للطي.

 

كما تتوفر "سيفيليان" بعدد من مزايا السلامة، مثل حزام أمان بثلاث نقاط تثبيت للسائق ونقطتي تثبيت لمرافقه الأمامي وباقي الركاب. كما تمتاز الحافلة بمكابح تؤمن قدرة توقف كبيرة عبر قرصي مكابح أماميين مهوأين بقدرة عالية وطبلتين خلفيتين.
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2589
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0387