1574039667
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث السبت ( 16-11-2019 ) الساعة( 6:15:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
جمعية كنعان لفلسطين تحيي ذكرى يوم الأرض الفلسطينية بصنعاء

اخبار السعيدة - صنعاء- خاص / منى الشامي         التاريخ : 31-03-2009

 أقامت جمعية كنعان لفلسطين الحفل الخطابي والفني بمناسبة يوم الأرض الفلسطينية بمقر جمعية كنعان لفلسطين. وقد حضر الحفل يحيى محمد عبد الله صالح رئيس جمعية كنعان الذي أكد في كلمة ألقاها على أهمية أحياء هذه المناسبة احتفاءاً بيوم الأرض الفلسطينية التي كانت ومازالت وستظل أرضاً فلسطينية عربية إلى الأبد بفضل صمود أهلها ونضالهم البطولي في سبيل الحفاظ عليها وبصمود الشعب الفلسطيني المنزرع بالأرض بجذور عميقة عمق التاريخ والحضارة العربية.

 وقال نحيي الشعب الفلسطيني الصامد الذي توهم أعداءه الصهاينة بأنهم قادرين على إذابته والتخلص منه ولكنه أثبت للمرة المليون بأنه عصيٌ على التذويب وعصيٌ على التهويد وتمسك بأرضه وتوحد معها ليصبح ملحها الذي لايمكن أن ينفصل عنها، فألف تحية لشعبنا الفلسطيني في أراضي 1948 بطل هذه الملحمة الخالدة".

 وأضاف : إن الاحتفال اليوم بهذه المناسبة يأتي في ظل ظروف خطيرة لم تتشكل مثلها منذ العام 1948 .. مشيراً إلى ان هذه الظروف لاتنحصر في نوعية الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي ستمارس مهامها خلال الأيام القليلة القادمة، حكومة اليمين الفاشي العنصري الذي ينادي رأسها بسلام اقتصادي مع الفلسطينيين بعد ان يستولى على الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

 وأشار:  رئيس جمعية كنعان ان الأحوال التي يمر بها العرب اليوم لأتسر صديق ولاتكيد عدو ،فما يزال الانقسام الفلسطيني مستمراً وخطوات لم الشمل تسير ببطء شديد غير محمية من أية انتكاسات محتملة رغم تطلعات أبناء الشعب الفلسطيني والشعب العربي لضرورة الإسراع في توحيد الصف الفلسطيني.. وهذا التوحيد الذي نناشده بقدسية القضية بدماء الشهداء ، بآمال وآلام الأطفال الذين استيتموا وفقدوا الأهل والسكن في ظل حصار جائر لايرحم وصمت دولي متواطئ وعجز عربي مخجل ويضاف للانقسام الفلسطيني انقسام عربي يلقي بظلاله على الحالة النفسية ويجعلها جزء منه".

 وأضاف رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين الأديب محمد علي طه الذي أتى من ناصرة فلسطين ليشارك في الاحتفال عن تطلعه بأن يخرج القادة العرب من قمتهم الـ21 المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة والتي تزامنت مع الاحتفال بيوم الأرض الفلسطينية بقرارات من شأنها لم الشمل العربي وتوحيد الصف الفلسطيني من خلال دعم قضيتهم في استعادة حقهم المسلوب والمطالبة بحقوقهم المشروعة وتأكيد حق المقاومة والتعجيل بإعادة أعمار غزة التي عاثت آلة الحرب الصهيونية فيها فساداً حتى يتحقق السلام المنشود .

 ونوه طه بالدور الإنساني الذي تقوم به جمعية كنعان لفلسطين من خلال حث الجماهير اليمنية على تقديم المساعدة ومساندة أشقائهم في أرض فلسطين الباسلة في استعادة حقوقهم المشروعة وتأكيد حق المقاومة في الدفاع عن الحق .

 وتحدث رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين عن مراحل النضال التي مر بها الشعب الفلسطيني منذ بدء الاحتلال الصهيوني ومانتج عن ذلك من ضحايا بين شهداء وجرحى.

 وكانت ألقيت في الحفل الذي تخللته عدد من الفقرات الشعرية للشاعرالمتالق سالم البركاني، والشاعرة سارة البعداني، وكلمات من قبل عضو المكتب السياسي في الحزب الاشتراكي اليمني أروى الهيال،و رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عبدا لله البار عن منظمات المجتمع المدني ، ونائب رئيس اللجنة الطنية للمرأة حورية مشهور ، حيت جميعها صمود الشعب الفلسطيني أمام آلة الحرب العدوانية الإسرائيلية والثبات على الحق وأكدت أهمية دعم المقاومة حتى إستعادة الحقوق المغتصبة وتحقيق السلام العادل والشامل.

وقد حضر الحفل المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالعزيز المقالح وعدد من المسئولين والمهتمين حيث بداء الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورتين اليمنية والفلسطينية والأمة العربية،

 الى جانب ذلك قام رئيس جمعية كنعان لفلسطين يحيى محمد عبداللة صالح بتقديم درع الجمعية لرئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين محمد طة تكريما لما يقوم بة الأدباء الفلسطينيين تجاه نضالهم الطويل مع القضية الفلسطينية .

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 4499
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.044