احدث الاخبار

نيسان وسوزوكي ودايهاتسو تستدعى سيارات في اليابان

نيسان وسوزوكي ودايهاتسو تستدعى سيارات في اليابان
اخبار السعيدة - طوكيو - متابعات         التاريخ : 28-02-2010

أعلنت ثلاث شركات يابانية لصناعة السيارات يوم الخميس أنها ستستدعي سيارات معظمها في سوقها المحلية لكن ليس بنفس نطاق اجراءات الاستدعاء التي تمت في الآونة الاخيرة من جانب عملاق صناعة السيارات اليابانية تويوتا التي تسببت في زيادة اجراءات التحقق من سلامة السيارات.

 

وبحسب وكالة " رويترز" قالت شركة نيسان موتور ثالث أكبر شركة يابانية لصناعة السيارات انها ستستدعي 76415 سيارة من عشرة طرز في اليابان و2281 سيارة في الخارج بسبب احتمال وجود عيب قد يسبب توقف المحرك أثناء القيادة.

 

وفي تطور منفصل قالت شركة سوزوكي موتور رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان انها ستستدعي 432366 سيارة من الطرز الصغيرة في اليابان بعد الابلاغ عن حادثين لاشتعال النار ربما نتيجة لعيب في جهاز التكييف بالسيارة.

 

من ناحية أخرى قالت شركة دايهاتسو موتور انها ستستدعي 60774 سيارة من أربعة طرز صغيرة في اليابان بسبب مشاكل في توصيلات الاسلاك يمكن ان تسبب انتفاخ الوسادات الهوائية بطريق الخطأ. والسيارات الصغيرة التي يبلغ حجم محركها 660 سنتيمترا مكعبا تباع فقط داخل اليابان.

 

 

وقالت نيسان التي تمتلك شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات 44 في المئة منها انها وجدت نقطة التوصيل بين اسلاك الدوائر في المحرك في بعض الحالات بها تلف في عملية الاختبار قبل بيع السيارة.

 

وقال المتحدث توشيتاكي اينوشيتا ان العنصر التالف يمكن ان يسبب توقف المحرك أثناء القيادة.

 

وقال اينوشيتا انه لم يتم الابلاغ عن حوادث وعدد السيارات التي تأثرت في الخارج صغير لان جميع المحركات المعنية انتجت في مصانع في اليابان.

عدد القراءات : 4239
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
fars
ماهي السيارات التي أستدعتها دايهاتسوا والتي تسبب في إشتعال حريق شاكرا لك