1555662934
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الخميس ( 18-04-2019 ) الساعة( 10:01:24 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
موقع صحيفة الحدث يحصد المركز الأول بالجائزة الذهبية كأفضل موقع إخباري يمني على شبكة الانترنت

اخبار السعيدة - صنعاء - متابعات         التاريخ : 25-02-2010

كرم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حفل أقيم بفندق "موفمبيك" المواقع اليمنية التي فازت للخوض في المنافسة التي ستجري في سلطنة عمان خلال العام الجاري وقال المهندس كمال الجبري –وزير المواصلات وتقنية المعلومات (( بأن اليمن تشهد تطوراً في مجال إنشاء المواقع على الشبكة العنكبوتيه,مفصحاً عن قانون جديد اقره مجلس الوزراء ويناقش في مجلس النواب.

 

  وأضاف الجبري بأن مسابقة أفضل المواقع اليمنية تقدم لها 73 موقعاً يمنياً فاز منهم 30 موقعا في مجالات الكترونية متعددة كان  للمواقع الإخبارية اليمنية "الصحفية نصيب في التكريم حيث حصل موقع "صحيفة الـــــحدث الإخبارية اليمنية على المركز الأول والجائزة الذهبية كأفضل موقع إخباري مهني صحفي يمني

 

وحصل "موقع الجمهورية نت على المركز الثاني والميدانية الفضية

 

فيما حصل موقع" مأرب برس على المركز الثالث والميدالية البرونزية

 

   واعتبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات هذه المسابقة دافع كبير للمشاركين في تقديم منافسة متميزة للمنافسة التي ستقام في الإمارات على مستوى المواقع الالكترونية العربية. التي تنظمها شركة تحسين الاستشارات في اليمن بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى توزيع جوائز لأفضل المواقع اليمنية التي ستتأهل لخوض المنافسة العربية في هذا المجال، والتي ستقام في سلطنة عمان خلال العام الجاري

 

   وشدد على ضرورة دعم الشباب الذين ينافسون على تصميم المواقع الالكترونية, "لينافسوا المواقع العربية الأمر الذي يدفع الجميع إلى الافتخار بهم وتشجيعهم والذي بدوره ندعوهم إلى المنافسة القوية في المسابقة القادمة في عمان".

 

   وأشار الوزير إلى وجود عدد من التحديات التي تواجه اليمن من أجل النمو والمنافسة, منها أمية الحاسوب نظراً للإحصائيات والبيانات التي تشير إلى ذلك, لافتاً إلى ان وزارة المواصلات قامت بإلزام العاملين في الوزارة إلى ضرورة أخذ الشهادة الدولية في الحاسب الآلي لما من شأنه القضاء على أمية الحاسوب.

 

ودعا القطاع الخاص والمهتمين بتبني مشاريع توفير أجهزة حواسيب بالإقساط للتيسير للمواطنين في امتلاكها , وذلك لدعم المواطنين على الحصول عليها وتيسيرها لكافة فئات المجتمع لما فيه مصلحة الوطن, مضيفاً بان اليمن بحاجة إلى عشر سنوات للوصول إلى حكومة إلكترونية وذلك عن طريق هيكلة الجانب الحكومي والخاص.

 

وأشار الجبري إلى أن وزارة الاتصالات قامت بصياغة قانون جديد للوزارة بديلاً عن القانون السابق وذلك لاستيعاب المستجدات التي حدثت في التكنولوجيا، والذي سيعمل (القانون) على إعادة هيكلة الوزارة وجعلها أكثر مرونة واستقلالية، بالإضافة إلى خلق شراكة مع القطاع الخاص بما يحقق للبنية التحتية النمو والتطور.

 

وأكد بأنه تم عرض القانون على مجلس الوزراء والذي بدوره وافق عليه وهو الآن أمام مجلس النواب للمصادقة عليه وإقراره.

 

  كما أشار إلى أن الوزارة بصدد القيام بمشروع جديد خلال الأشهر القليلة القادمة وذلك لتوفير خدمات الانترنت اللاسلكية في اليمن , مؤكداً بأن الحكومة تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات للحد من القرصنة وحقوق الطبع.

 

   من جانبه أوضح بيار مكرزل رئيس أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية أن هذه المسابقة جاءت لدعم المتنافسين لحقوقهم الفكرية, مشيراً إلى أن ما لمسه في اليمن من تقدم مرموق في تصاميم المواقع يدل على جودة ما يتم تقديمه , وذلك ما يؤهلها من إجراء الأبحاث وتسويقه على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

 

وأشار إلى أن فكرة المسابقة أتت بعد أن شهدت بعض المواقع العربية نجاحاً كبيراً في بعض البلدان العربية , وهو ما دفع الأكاديمية إلى إقامة المسابقة على المستوى العربي والذي تشارك فيه ما يقرب عن 10 دول , كما أكد إن المسابقة تدل على تعزيز معايير التميز الإبداعي لمصممي المواقع والعاملين فيها والمبدعين المهنيين

 

  من جهته قال عبد الله المترب المدير العام لشركة تحسين للاستشارات وتنظيم الفعاليات أن اختيار الفائزين جاء وفق معايير لضمان الشفافية, وتم تقييم المواقع على عناصر ثابتة من قبل ميكروسوفت وبالمشاركة مع الأكاديمية العربية.

 

ولفت إلى أهمية المسابقة نظراً لوجود عدد كبير من المواقع اليمنية , مشيراً إلى ان عدد المواقع التي شاركت بلغت 73 موقعاً الكترونيا وهذا ما ميز المسابقة, متوقعاً في الوقت نفسه حصول بعض المواقع اليمنية على مراكز متقدمة في المسابقة العربية

المصدر : الحدث
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 3214
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0448