احدث الاخبار

بان كي مون في الدوحة لحضور افتتاح القمة العربية ويلتقي أمير قطر

بان كي مون في الدوحة لحضور افتتاح القمة العربية ويلتقي أمير قطر
اخبار السعيدة - الدوحة         التاريخ : 29-03-2009

حوالي 15 زعيم عربي سيشاركون في القمة  وصل اليوم الأحد إلى الدوحة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لحضور افتتاح القمة العربية الاثنين ويتوقع أن يشارك فيها غالبية القادة والرؤساء العرب.والتقى بان كي مون أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حسبما أفاد لوكالة فرانس برس مدير مركز الأمم المتحدة للإعلامي منطقة الخليج نجيب فريجي.

ويتوافد القادة العرب الأحد إلى الدوحة للمشاركة في القمة العربية، وكان أولهم الرئيس السوري بشار الأسد السبت وقد أجرى مشاورات مع أمير قطر، كما وصل في وقت لاحق رئيس جزر القمر احمد عبدالله سامبي.

وقال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني مساء السبت أن لا فكرة لديه عن العدد النهائي لقادة الدول الذين سيشاركون في القمة إلا انه أشار إلى أن "غالبيتهم" سيشاركون.

وكان مسئول قطري من المنظمين أكد لوكالة فرانس برس أن حوالي 15 زعيم دولة عربية سيشاركون في القمة.

ويشكل إعلان مصر عن عدم مشاركة الرئيس حسني مبارك وعن تمثيل منخفض انتكاسة للقمة التي كان يراد لها ان تتوج مساعي المصالحة العربية الشاملة.

وذكرت مصادر دبلوماسية لوكالة فرانس برس ان ابرز القادة الذين سيغيبون عن القمة هم قادة المغرب والجزائر وسلطنة عمان وجيبوتي فيما سيتمثل العراق برئيس الوزراء نوري المالكي.

وهناك ترقب بشأن مشاركة الرئيس السوداني الذي رجحت مصادر دبلوماسية عدم حضوره بعد صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

 

* الصوره نقلا عن (الجزيرة)

المصدر : AFP
عدد القراءات : 2287
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات