احدث الاخبار

القاعدة تتبنى الهجوم على السياح الكوريين الجنوبيين في اليمن

القاعدة تتبنى الهجوم على السياح الكوريين الجنوبيين في اليمن
اخبار السعيدة - دبي         التاريخ : 27-03-2009

تبنى الفرع اليمني لتنظيم القاعدة الهجوم الانتحاري الذي اسفر عن مقتل خمسة اشخاص، بينهم اربعة سياح كوريين جنوبيين، في اليمن في منتصف اذار/مارس، كما ذكر مركز مراقبة المواقع الاسلامية على الانترنت.

واوضح تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية التابع لتنظيم اسامة بن لادن ان هذا الهجوم جاء انتقاما لمقتل زعماء جماعة اسلامية في غارة العام الماضي وفقا لهذا المركز الذي يوجد مقره في الولايات المتحدة.

ولم يتسن التاكد من صحة نسب البيان.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية اعلنت الاربعاء ان قوات الامن اليمنية اعتقلت ستة من عناصر تنظيم القاعدة ينتمون الى المجموعة المسؤولة عن الاعتداء على السياح الكوريين والتي تخطط لاعتداءات اخرى. وافاد موقع وزارة الداخلية على الانترنت نقلا عن مصدر رفيع في قيادة الوزارة "ان اجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على ستة من العناصر الارهابية التي كانت مكلفة بتنفيذ المخطط الارهابي".

واضاف المصدر ان المجموعة كانت مكلفة تنفيذ 12 هجوما على الاقل تستهدف "المنشآت النفطية ومصالح للدول الصديقة في اليمن وسياحا اجانب". وتابع المصدر ان "العمليتين الاخيرتين اللتين استهدفتا السياح الكوريين بشبام حضرموت، والوفد الأمني الكوري بامانة العاصمة تندرجان في اطار المخطط الارهابي لتنظيم القاعدة" الذي تم الكشف عنه. كما اكد الموقع ان القوى الامنية "تواصل عملية ملاحقة المتبقين الذين بات أمر القبض عليهم وشيكا".

وكان انتحاري فجر نفسه في 15 اذار/مارس في مجموعة من السياح الكوريين الجنوبيين بالقرب من موقع شبام الاثري في جنوب شرق البلاد، ما اسفر عن مقتل اربعة كوريين جنوبيين ومرشدهم اليمني.

وبعد ثلاثة ايام، نجا كوريون جنوبيون اخرون من هجوم انتحاري جديد استهدف موكبهم في صنعاء، هم فريق تحقيق رسمي وعائلات ضحايا الهجوم الاول.

 

المصدر : ا ف ب
عدد القراءات : 2711
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات