احدث الاخبار

المرشحون لجائزة الأوسكار في عام 2010

المرشحون لجائزة الأوسكار في عام 2010
اخبار السعيدة - متابعات - ريدان محمد         التاريخ : 06-02-2010

مباشرة من مسرح "صامويل جولدوين"، صرحت لنا الممثلة "آن هاثاوي" والسيد "توم شيراك"، رئيس الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما، صرحا بأسماء المرشحين لجوائز الأوسكار لعام 2010. وليس من الغريب أن يترشح فيلم المخرج جيمس كاميرون، "آفاتار Avatar"، لتسع جوائز أوسكار، تماماً مثل الفيلم الحربي "The Hurt Lucker"، والذي أخرجته زوجة "كاميرون" السابقة، المخرجة "كاثرين بيجلو".

وتحتل أفلام الخيال العلمي والرسوم المتحركة الصدارة في الترشيح لجوائز الأوسكار هذا العام، إذ يتسابق فيلم "District 9" (المقاطعة 9)، للمخرج "بيتر جاكسون"، مع أفلام أخرى للحصول على جائزة أفضل فيلم سينمائي للعام، بينما أٌختير فيلم "Star Trek" للمخرج "جي جي آبرامز" للتسابق على أربع جوائز أوسكار.

وتحظى شركة "ديزني" بالنصيب الأكبر من الترشيحات، بفيلميّها "The Princess and the Frog" (الأميرة والضفدع) و"Up" (عالياً في الهواء).

ويترشح المخرجان "تارانتينو" بفيلمه "Inglorious Basterds" و"إيستوود" بفيلمه "Invictus" لجائزة أفضل مخرج، بينما تترشح الممثلتان، "ميريل ستريب" و"ساندرا بولوك"، لجائزة أفضل ممثلة. أما بالنسبة للرجال، فيتنافس "جورج كلوني" مع "مورجان فريمان" على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

المصدر : msn.com/Entertainment
عدد القراءات : 2189
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات