احدث الاخبار

علماء دين سعوديون يطالبون وزير الاعلام بحظر ظهور المراة تماما في وسائل الاعلام

علماء دين سعوديون يطالبون وزير الاعلام بحظر ظهور المراة تماما في وسائل الاعلام
اخبار السعيدة - الرياض         التاريخ : 26-03-2009

طالب 35 رجل دين سعوديا بارزا وزير الاعلام الجديد عبدالعزيز خوجة بفرض حظر تام على ظهور المراة في التلفزيون والصحف والمجلات بسبب ما اعتبروه "تجذرا للانحراف" في الاعلام السعودي. وقال رجال الدين في الرسالة التي نشرت على شبكة الانترنت "الرجاء فيكم كبير أن يتم الإصلاح الإعلامي على ايديكم ابتغاء مرضاة الله جل وعلا فلقد ظهر لنا تجذر الانحراف في وزارة الثقافة والإعلام في التلفاز والإذاعة والصحافة والنوادي الأدبية ومعارض الكتاب".

وندد الموقعون ب"تبني مشروع تغريب المرأة السعودية واختزال حقوقها في السفور والتبرج واختلاطها بالرجال وفتح الباب على مصراعيه للفكر الليبرالي اضافة الى الغناء والمعازف ونشر صور النساء والحرص على خروج المغنيات والمذيعات من السعوديات وغيرهن فيه والسعي في اختلاطهن بالرجال في مبنى الوزارة".

كما حمل رجل الدين على "السماح للصحف والمجلات الخليعة بدخول المملكة التي لا تسلم من الفكر المنحرف وصور النساء الفاتنة على اغلفتها وداخلها".

وطالب الموقعون "تماشيا مع تعاليم ديننا الحنيف وحفاظا على تقاليدنا الأصيلة" ب"عدم عرض أي رقص نسائي او ظهور اي مغنية في التلفزيون مهما كان نوع ذلك".

كما طالبوا ب"عدم ظهور اي امرأة تلقي نشرة إخبارية او حديث" و"عدم ظهور أي امرأة سعودية في التلفزيون مهما كان الأمر".

ودعا الموقعون الى ان "يمنع منعا باتا ظهور اي صور للنساء في الجرائد والمجلات السعودية مهما كان نوعها وسببها".

واعتبر رجال الدين ان عدم تطبيق هذه المطالب هو انتهاك للشريعة وللقوانين السعودية نفسها.

ومن ابرز الموقعين على الرسالة الشيخ العلامة عبد الرحمن بن ناصر البراك والشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله الراجحي، اضافة الى الشيخ محمد بن عبد الله الهبدان المشرف على موقع نور الاسلام الالكتروني الذي بث الرسالة.

وبين الموقعين ايضا قضاة وعلماء دين.

 

المصدر : ا ف ب
عدد القراءات : 2905
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات