احدث الاخبار

الجمعية الفلسطينيه لتطوير المرأه وتنميه الاسره بغزه تستقبل قافلة شريان الحياة

الجمعية  الفلسطينيه لتطوير المرأه وتنميه الاسره بغزه  تستقبل قافلة شريان الحياة
اخبار السعيدة - غزة - تقرير خاص         التاريخ : 10-01-2010

لدى وصولها يوم الخميس الساعة الثانية فجراً و سار موكب الجمعية مع موكب القافلة إلى أن وصلوا إلى مقر إقامتهم في مدينة غزة , و بعد ذلك قامت السيدة ختام الفرا باستضافة عدد من المتطوعين الأجانب بالقافلة في بيتها لتعبر لهم عن مدى سعادة الجمعية في حضورهم إلى قطاع غزة.

 

 و في نهار يوم الخميس توجهت عدد من رواد القافلة بصحبة السيدة ختام الفرا و السيدة بسمة المصري مديرة المشاريع بالجمعية إلى أماكن مختلفة في قطاع غزة المحاصر ليشاهدوا بأعينهم حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة.

 

 

و في مساء يوم الخميس نظمت الجمعية حفلاً متواضعاً لعدد من أعضاء قافلة شريان الحياة تخلل الحفل فقرات من الدبكة الشعبية الفلسطينية و التي أبهرت الحضور على مدى تمسك الشعب الفلسطيني لتراثه.

 

و في صباح يوم الجمعة توجه وفد من قافلة شريان الحياة لزيارة مقر الجمعية و كان في استقبالهم السيدة ختام الفرا رئيسة الجمعية و السيدة بسمة المصري مدير المشاريع بالجمعية , و بينت السيدة ختام مدى السعادة الطلقة لوجود وفد عالمي في مقر الجمعية على الرغم أنها ليست المرة الأولى لتواجد وفود أجنبية بالجمعية حيث كان قد زار الجمعية وفد من جنوب إفريقيا بعد الحرب على قطاع غزة و وفد من البحرين و بعض الدول العربية.

 

و قدمت السيدة بسمة المصري شرحاً مفصلاً للوفد عن مشاريع الجمعية القائمة و الصعوبات التي تواجه تلك المشاريع بسبب الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة و كيفية التغلب على كل العقبات التي تحول دون النجاح بسبب الإصرار و الإخلاص بالعمل من جميع العاملين بالجمعية.

 

و بعد ظهر يوم الجمعة قامت السيدة ختام الفرا بمرافقة الوفد الضيف إلى معبر رفح الحدودي و توديعه املآ بالعودة من جديد و قد زال الحصار الظالم عن قطاع غزة.

 

أعرب السيد علي ريشون عضو  المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عن عميق شكره و امتنانه للجهود التي تبدلها السيدة ختام من اجل الإنسان الفلسطيني و مساهمتها الواضحة في مجال دعم الأسر الفقيرة رغم كل المعيقات.

 

 هذا و قد غادر الوفد قطاع غزة بالدموع و الحسرة على المشاهدة التي شاهدوها عن قرب من الدمار و الفقر المنتشر في قطاع غزة برغم مرور عام على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

و في الختام نتمنى وصول وفد عربي يمثل جميع الدول العربية إلى قطاع غزة المحاصر للمساهمة في كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة و مساعدة الشعب المنكوب.

عدد القراءات : 4133
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الدكتورة هدى
كــل الشكــر لمن ساهم فى قافلـ ــة شريان الحياة وشكر كبير لفرقة ابو القرايا