احدث الاخبار

تويوتا وهوندا تصعدان حرب السيارات الصغيرة في الهند

تويوتا وهوندا تصعدان حرب السيارات الصغيرة في الهند
اخبار السعيدة - نيودلهي (رويترز)         التاريخ : 08-01-2010

وتويوتا - أكبر صانع للسيارات في العالم - متأخرة في سوق الهند صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في اسيا وتواجه منافسة من شركات تستهدف أحد الاسواق القليلة التي تتمتع بحالة جيدة في صناعة تضررت من الازمة المالية العالمية.

وفي معرض دلهي للسيارات يوم الثلاثاء كشفت هوندا أيضا عن سيارة صغيرة مدمجة ذات خمسة أبواب طورتها بشكل خاص للهند والاسواق الصاعدة الاخرى التي بدأت سريعا تحل محل الاسواق الغربية الكبرى كساحة رئيسية للمنافسة بين شركات السيارات.

وقال كازو اوكاموتو في مؤتمر صحفي بمناسبة تدشين السيارة الجديدة اتيوس "ستلعب الهند دورا محوريا في خطط تويوتا للتوسع عالميا وحان الوقت لكي نسرع وتيرة نمونا هنا."

وقالت فولكسفاجن أكبر صانع للسيارات في أوروبا انها تهدف أيضا لان تصبح لاعبا مهما في الهند.

وقال يوكيم هايتسمان عضو مجلس ادارة مجموعة فولكسفاجن "اذا اردت أن تكون لاعبا رئيسيا في الهند ... فالسيارات الصغيرة هي الوسيلة."

ومن المتوقع أن تؤدي الحوافز الحكومية والقوة النسبية للاقتصاد المحلي في الهند ثاني أكبر دول العالم من حيث عدد السكان الى نمو مبيعات السيارات هناك بنحو 16 في المئة هذا العام الى 1.4 مليون سيارة بعد نموها بما تجاوز عشرة في المئة خلال معظم عام 2009.

ومقارنة مع ذلك يتوقع تراجع مبيعات السيارات الامريكية -التي تصدر بياناتها في وقت لاحق يوم الثلاثاء - الى أدنى مستوى سنوي منذ 1982 أو ربما 1970.

وقالت تويوتا - التي توقعت أن تتكبد خسائر تشغيلية تبلغ 350 مليار ين (3.8 مليار دولار) في العام حتى مارس اذار 2010 بعد التباطؤ في السوق الامريكية - ان أكثر من 2000 مهندس في الهند واليابان قضوا أربع سنوات في صناعة اتيوس.

وأضافت الشركة اليابانية أنها ستطرح السيارة الجديدة في الاسواق في وقت لاحق هذا العام بمبيعات مستهدفة تبلغ 70 ألف سيارة سنويا. ويتوقع محللون ألا يقل سعر السيارة عن 500 ألف روبية (10823 دولارا).

وستطرح سيارة هوندا العائلية الجديدة - التي كشفت عنها الشركة في دلهي - في الهند وتايلاند بحلول 2011.

وقال كويشي كوندو نائب الرئيس التنفيذي لهوندا "من الضروري وجود سيارة مثل هذه لتعزيز وجود هوندا في هذه السوق. تقليص الحجم والاقتصاد في استهلاك الوقود أصبحا توجها عالميا رئيسيا أيضا."

والسيارة التي أطلق عليها اسم (2 سي.في) واحدة من بين عشر سيارات صغيرة من المقرر تدشينها في معرض السيارات الهندي هذا الاسبوع.

وقال شينزو ناكانيشي الرئيس التنفيذي لماروتي سوزوكي ان دخول هذا العدد الكبير من الطرازات الجديدة سيصعب على الشركة الدفاع عن حصتها البالغة النصف في السوق الهندية.

وأعلنت الشركة عن طراز جديد لسيارة عائلية تضم سبعة مقاعد قالت انها ستخلق شريحة جديدة في الهند.

كما دشنت منافستها تاتا موتورز - التي اقتحمت الساحة العالمية بشرائها العلامتين التجاريتين جاجوار ولاند روفر من فورد وبتدشين السيارة الرخيصة (نانو) - سيارة تضم سبعة مقاعد كانت ضمن عدة طرازات جديدة كشفت عنها في المعرض.

 

عدد القراءات : 3377
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات