احدث الاخبار

رشاد العليمي : اي تدخل اميركي مباشر يمكن ان يقوي القاعدة بدلا من ان يضعفها

رشاد العليمي : اي تدخل اميركي مباشر يمكن ان يقوي القاعدة بدلا من ان يضعفها
اخبار السعيدة - صنعاء (ا ف ب)         التاريخ : 07-01-2010

  يتمحور حول التدريب والتسليح وتبادل المعلومات وقال العليمي في مؤتمر صحافي ان "التدخل او القيام باعمال مباشرة من قبل الولايات المتحدة (...) يمكن ان يقوي تنظيم القاعدة ولا يضعفه".

واضاف "بما ان تنظيم القاعدة تنظيم عالمي يهدد الاستقرار الدولي فبالتالي لا بد ان يكون هناك تعاون بيننا وبين كافة دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة"، مشيرا الى ان "الدعم المطلوب من امريكا متعلق بالدعم في مجال التدريب والتأهيل وتقديم الاسلحة والمعدات لوحدات مكافحة الارهاب".

واعتبر ان هذا الدعم "كفيل بالحد من تنظيم القاعدة والقضاء عليه"، مشددا على ان "الاجهزة الامنية قادرة على مواجهة كافة التحديات والقضاء على كافة الارهابيين وملاحقة العناصر المطلوبة وتقديمها للقضاء".

كما ذكر انه "سبق واوضحنا امام البرلمان بان التعاون مع الولايات المتحدة في الجانب الامني قائم على تبادل المعلومات وايضا مع المملكة العربية السعودية".

وتشن قوات الامن اليمنية حملة واسعة ضد مقاتلي تنظيم القاعدة، وقد برزت المخاوف من نشاط القاعدة في اليمن بشكل كبير بعد الهجوم الفاشل الذي نفذه شاب نيجري على متن طائرة اميركية يوم عيد الميلاد اعترف لاحقا للمحققين انه تلقى التدريب والتجهيز في اليمن.

 

عدد القراءات : 5155
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات