احدث الاخبار

اوباما يدافع عن وزير المالية غايتنر

اوباما يدافع عن وزير المالية غايتنر
اخبار السعيدة - واشنطن         التاريخ : 22-03-2009

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما انه لن يوافق على استقالة وزير الخزانة تيموثي غايتنر اذا ما اقترح الاخير تقديمها، وذلك في مقابلة مع شبكة "سي بي اس" تبث مساء الاحد. واكد اوباما انه لم يسبق له او لغايتنر ان تحدث اي منهما عن استقالة وزير المالية، لكنه اقر بان "الانتقاد طبيعي" لخططه الاقتصادية في ظل الازمة المالية والاقتصادية الراهنة.
  
واوجزت الشبكة التلفزيونية الاميركية في بيان بعضا من تصريحات اوباما خلال المقابلة المطولة التي اجرتها معه ضمن برنامج "ستون دقيقة" والذي يبث مساء الاحد.
  
واضاف اوباما ممازحا بحسب البيان انه في حال عرض عليه غايتنر الاستقالة "ساجيبه: +عذرا يا صديقي، ستحتفظ بعملك+".
  
وتابع اوباما ضاحكا "بالطبع بعدها سنكون جميعا عرضة للانتقاد. لماذا تأخرتم؟ انتم في الحكم منذ اربعين يوما بطولها وعرضها ولم تحلوا بعد اكبر ازمة مالية منذ الكساد الكبير؟".
  
واقر الرئيس من جهة اخرى بانه بحاجة الى دعم وول ستريت لخطته الرامية الى تخليص المصارف من اصولها السامة، وهي خطة ينوي كشف النقاب عنها الاسبوع المقبل في وقت لا تزال فيه الازمة المالية تحصد مزيدا من الضحايا، من مؤسسات وافراد، في قطاعي المال والاقتصاد.
  
وانتقد اوباما كبار المسؤولين في وول ستريت معتبرا انهم "بحاجة الى قضاء بعض الوقت خارج نيويورك (...) لانه اذا ذهبتم الى داكوتا الشمالية او الى ايوا او الى اركنساس حيث يبذل الناس جهودا لكسب 75 الف دولار في العام، ومن دون اية مكافآت، عندها اظن انهم سيدركون لماذا الناس غاضبون" من المكافآت السخية التي نالها هؤلاء المسؤولون في القطاع المالي.

المصدر : ا ف ب
عدد القراءات : 3775
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات