1555835668
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 19-04-2019 ) الساعة( 9:44:51 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
وزير التعليم الفني: الوزارة استحدثت مؤسسات تدريبية وتخصصات جديدة لتعليم الفتاة

اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 21-03-2009

قال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري " إن الوزارة استحدثت خلال الفترة الأخيرة خمس مؤسسات تدريبية، وفتحت تخصصات وبرامج جديدة خاصة بتعليم الفتاة وتتناسب مع ميولها ورغباتها في مؤسسات التعليم الفني في مختلف المحافظات".

وأشار الوزير خلال حضوره اليوم في صنعاء حفل تخرج 30 طالبة من الدفعة الأولى لمشروع دبلوم السكرتارية التنفيذية (إدارة المكاتب) من معهد إمباكت التنموي للفتيات التابع لمؤسسة أثر للتنمية، إلى أن الوزارة تولي تعليم الفتاة اهتماما كبيراً وتنفيذ ما تضمنه البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي يشجع الفتاة على الالتحاق بمؤسسات التعليم الفني والمهني.

ولفت إلى أهمية تعليم الفتاة وإكسابها المعارف والمهارات العملية والنظرية التي تمكنها من المشاركة في مواقع العمل والإنتاج وفقاً للتقنيات الحديثة والمواكبة لمتطلبات واحتياجات سوق العمل المهنية والتقنية وفي مختلف التخصصات.

وأشاد الوزير بالجهود الذي يبذلها معهد إمباكت وكذا بإسهامات السفارة الهولندية ومجموعة طلال أبو غزالة في دعم إنجاح مشروع الدفعة الأولى للسكرتارية التنفيذية المعتمدة دولياً من جامعة كامبردج البريطانية والمواكبة للتطورات والتقنيات الحديثة.

ودعا المؤسسات والشركات في القطاع الخاص إلى إتاحة الفرصة للمرأة وتوفير فرص عمل للخريجات للالتحاق بسوق العمل وفقاً لمبدأ الشراكة المجتمعية وبما من شأنه الدفع بعملية التنمية الشاملة في اليمن.

من جانبه أستعرض المدير التنفيذي لمعهد إمباكت التنموي للفتيات بشرى إسحاق ومسؤول مجموعة طلال أبو غزالة لمهارات تقنية المعلومات رامي غزالة، أهداف وبرامج الدبلوم الذي استمر 8 أشهر، وسعيه في إكساب المشاركات جملة من المهارات الأساسية في تقنية المعلومات بالإضافة إلى تدريبهن تدريبا متكامل في بناء القدرات الإدارية والذاتية مما يتيح لهن فرصة الحصول على وظائف تتفق مع طموحاتهن.

وأشارا إلى أن نحو 50 % من خريجات المعهد قد توفر لهن حاليا فرص الالتحاق بسوق العمل.

وألقى نائب السفير الهولندي بصنعاء السيدة إلفان بان كلمة أشادت فيها بنجاح المشروع التنموي الأول للفتيات وما اكسبهن من مهارات ومعارف تمكنهن من المشاركة السياسية والاقتصادية والمجتمعية والالتحاق بسوق العمل.

وقالت" إن دعم النساء في اليمن يتطلب الوقوف جميعاً مع منظمات مجتمع مدني وحكومة ومانحين لتشجيع الفتاة على التعليم والالتحاق بسوق العمل". مثمنة جهود الحكومة اليمنية في دعم وتمكين المرأة سياسياً واجتماعياً وثقافياً واقتصادياً في مختلف المجالات والقطاعات.

كما ألقيت كلمة عن الخريجات ألقتها الطالبة أمل اليوسفي ثمنت فيها جهود كل من ساهم في إنجاح دبلوم السكرتارية التنفيذية الأول. مستعرضة الحصيلة المعلوماتية التي خرجن بها في مجال تقنية المعلومات وأنظمة إدارة المكاتب في المؤسسات الحكومة والخاصة.

يشار إلى ان معهد إمباكت التنموي للفتيات منظمة تعليمية غير حكومية تمنح شهادة دولية لعدد من الجامعات العالمية في تخصصات تقنية وبشرية.

المصدر : سبأنت
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1688
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
حكيم محمد حميد
فعلا هناك برامج عديدة لتعليم الفتاة في المجالات الإدارية والسياسية والإقتصادية ولكن في مجال التدريب المهني والتقني تعتبرالفتاه من المبعدين عن ذلك التعليم والتأهيل إلا القليل وهذه لا تتجاوز العدد القلي

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0353