احدث الاخبار

الجفري : اليمن يتصدر الخبر الأول في كل وسائل الإعلام الدولية والإقليمية وتصريحات قادة الدول الكبرى

الجفري : اليمن يتصدر الخبر الأول في كل وسائل الإعلام الدولية والإقليمية وتصريحات قادة الدول الكبرى
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 04-01-2010

تفعيل لغة العقل والمنطق والابتعاد عن العواطف والحسابات الضيقة والآنية.. وتغليب المصلحة العليا للوطن على ما سواها خاصة أنه لم يعد هناك متسع للمناورات والتسويف وترحيل الأزمات.

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للحزب حيث بدأت اجتماعاتها في العاصمة صنعاء، تحت شعار "نحو تفعيل المبادرة الوطنية الرابطية كأداة فاعلة لبناء هيكل دولة لا مركزية ـ فيدرالية ـ مانعة للأزمات، محققة لاندماجية المواطنة السوية".

وأضاف الأستاذ عبد الرحمن الجفري: إن اليمن أصبحت الخبر الأول في كل وسائل الإعلام الدولية والإقليمية وتصدرت تصريحات قادة دول العالم الكبرى، وهذا مؤشر واضح الدلالة يفهمه السياسيون، فإن أتقنت القوى والفعاليات اليمنية قراءة هذه الدلالات بدقة وعلمية أمكن لنا استثمارها لمصلحة الانتقال بالوطن من حالة أزماته المركبة المتداخلة إلى حالة يغدو اليمن فيها محوراً هاماً لأمن واستقرار وتنمية الإقليم الذي نحن جزء منه ولبلادنا دور أساسي في حاضره ومستقبله.

وفي تقريره إلى دورة الهيئة المركزية، قال الأستاذ محسن محمد أبوبكر بن فريد أمين عام الحزب: إن استمرار الأوضاع المأزومة في الوطن سواء في صعدة أو في المحافظات الجنوبية أو مجريات الأحداث ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتنظيم القاعدة تشكل استنزافاً متواصلاً  لكل إمكانات وقدرات الوطن.. كما أنها تحدث المزيد من الشروخ العميقة في النسيج الاجتماعي.

وأكد أمين عام حزب "رأي" أن ما يعيشه الوطن من لحظات حرجة كهذه يوجب على كل القوى الوطنية الإمساك بزمام المبادرة وأن تكون مساهمة بفعالية في رسم ملامح مستقبل اليمن.

ومن المقرر أن تقف اجتماعات الهيئة المركزية لحزب رابطة أبناء اليمن "رأي" -التي سوف تختتم الأربعاء القادم- أمام موقف الحزب من الدعوة للحوار الوطني التي أطلقها رئيس الجمهورية بناءً على تكليف مجلس الدفاع الوطني.

عدد القراءات : 3529
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سيف اليمامـــه
اسأل من الله ان يجنب اليمن كل الشرور والاشرار ودعات الفرقــه والتشرذم ..