1560783805
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
شركة سبأفون تختتم فعاليات مشروع الــ 71 من أجل التعليم للعام 2009م

اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 03-01-2010

 المتعلقة بتحديد المناطق المستهدفة والعناصر التي يعمل معها المشروع وفي بداية التدشين نُظمت عدد من الفعاليات المختلفة أبرزها إقامة  رحلة ترفيهية لعدد  (50) فرداً من الناشطين الصغار المتطوعين مع المشروع إلى منطقة شبام كوكبان وذلك يوم الجمعة 30 اكتوبر 2009م كما أقيمت دورات تدريبية في مهارات الاتصال الفّعال وكسب التأييد والمناصرة بغرض إكساب متطوعي المشروع المهارات اللازمة للقيام بالمهام الاتصالية والإعلامية التي يتطلبها المشروع .و أستهدف تدريب 71 ناشطاً من اليافعين لتمكينهم من إطلاق حملة مناهضة أمية الأطفال ومساعدتهم على حشد التأييد المجتمعي لمناصرة المتسربين والمحرومين من التعليم في عدد من تجمعات الأحياء السكنية للأسر الفقيرة بالأمانة, بالاضافة الى اعادة 71 طفلا من الجنسين الى المدارس و امدادهم بالمستلزمات المدرسية اللازمة للعودة للمدارس .و تضمن المشروع  عدداً من الفعاليات التوعوية والأنشطة الفنية بغرض تشكيل وعي مجتمعي إيجابي إزاء قضايا التعليم

الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة الاطفال
اقامت شركة سبأفون  حفلاً فنياً بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة استغلال الاطفال ضمن فعاليات مشروع 71 من أجل التعليم, بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية على رأسهم الاستاذة نجيبة حداد وكيلة وزارة الثقافة رعاية الحفل و جمال الحدى رئيس جمعية الشباب بحضور عدد من المدارس الحكومية و الأهلية .
حيث افتتح الحفل بإيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى عبد القاهر الحميدي مدير مشروع 71 من أجل التعليم كلمة الحفل و تحدث الحميدي حول العنف ضد الاطفال و إبتعادهم عن التعليم و ما يعانيه الإطفال من إستغلال.
وقال الحميدي " تم اطلال مشروع 71 من أجل التعليم لمناصرة المحرومين من التعليم ومحو الامية في جميع مناطق محافظة صنعاء و الذي يستهدف عدد من الاطفال الذين حرموا من التعليم كما سيعد الحفل مناسبة سنوية تتكرر كل عام و سنقوم بتوسعة نطاقها على عموم مختلف المحافظات".
و قدم الحميدي شكره لشركة سبأ فون التي قدمت دعماً لا محدود من اجل انجاح الفعالية و التوعية بأهمية تعليم الاطفال.
بعد ذلك توالت الفقرات الانشادية الابداعية لعدد من مدارس العاصمة التي حضرت الاحتفالية و قدموا خلالها العديد من الاوبرايتات التي تعبر عن حال الطفل اليمني بإسلوب ابداعي و رائع.
و أقيم ضمن فعاليات الحفل مسرحية تناولت معاناة الطفل اليمني و حرمانه من التعليم و الزج به في سن مبكرة الى سوق العمل. و إجباره على ترك الدراسة بأعذار واهية من الاباء ليتركوهم عرضه للاخطار و المصاعب و ليسببوا لهم المشاكل او تعريضهم للموت بسبب صغر سن الطفل و عدم استيعابة لما يجري حوله.
ثم قدمت فرقة مدارس الرشيد انشودة رائعة حول الطفل باللغتين العربية و الانجليزية , تلاها فقرة غنائية قدمتها فرقة المؤسسة اليمنية لرعاية الطفل الفلسطيني (تكافل) حول اطفال فلسطين و حرمانهم من كافة حقوقهم و حقه في العيش بأمان و سلام و حياة كريمة.
و ألقت كلمة الختام الاستاذة / نجيبة حداد تحدثت عن اليوم العالمي لإستغلال الاطفال و ماهو مطلوب من الاباء من مسؤليات حول اطفالهم و ماتشهده الساحة اليمنية بشكل كبير من عمليات استغلال الاطفال .
و نوهت بالمسؤلية التي تقع على جميع المدارس و الجامعات و كافة افراد المجتمع تجاه واقع الطفل اليمني.
و أكدت ان على الجميع بناء الأجيال القادمة في ظل وحدة اليمن الخالدة مؤكدة على ضرورة تعليم الاطفال حتى يكتسبوا الاخلاق و القيم و حب الوطن .
و تقدمت بالشكر لمجلة اسامة و نشاطها الدؤوب في هذه الفعالية إيماناً منهم بأهمية شريحة الاطفال التي تحتاج لكل الرعاية و الاهتمام كما تقدمت بالشكر لجميع العاملين فيها.
و طلبت من الجميع الرعاية الحقيقة للاطفال حيث أن قضايا الطفولة توسعت و ما يحمله الطفل اليمني من اليأس و الحرمان و تقديم التضحيات لهم .
كما تقدمت بالشكر لشركة سبأفون رعاية الحفل لتقديمها الدعم ورعايتها للمشروع الذي يعد خطوة انسانية نحو الطفولة اليمنية.
و اختتم الحفل بمقطوعة غنائية قدمتها فئة من الناشطات المستهدفة من مشروع 71 من اجل التعليم.
مستلزمات مدرسية
قامت شركة سبأفون ضمن فعاليات مشروع ال 71 من اجل التعليم بتوزيع 71 حقيبة مدرسية بكامل مستلزماتها المدرسية و 71 زي مدرسي للناشطين اليافعين بالاضافة الى توزيع 71 حقيبة مدرسية بكامل مستلزماتها المدرسية و 71 زي مدرسي اخرى للاطفال المستهدفين من اجل اعادتهم الى المدارس . وفي ختام احتفال التوزيع عبر الاطفال عن شكرهم العميق لشركة سبأفون على رأسها الشيخ حميد بن عبدالله حسين الاحمر رئيس مجلس ادارة الشركة برعاية هذا المشروع الاجتماعي الهام .كما عبر منفذي المشروع عن شكرهم العميق لإدارة الشركة بدعمها لفكرة هذا المشروع الذي يترك آثارا نفسية واجتماعية إيجابية في المجتمع بالاضافة الى حرص الشركة على المبادرة والتسابق لخدمة المجتمع اليمني .

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1771
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0842