احدث الاخبار

محافظ البنك المركزى بمصر : القطاع المصرفي لم يتأثر بالأزمة العالمية

محافظ البنك المركزى بمصر : القطاع المصرفي لم يتأثر بالأزمة العالمية
اخبار السعيدة - القاهرة- عبد الرحمن ابو زكير         التاريخ : 21-03-2009

 أكد الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي أن القطاع المصرفي في مصر لم يتأثر بالأزمة العالمية ولكن ظهر التأثير بوضوح علي الاقتصاد العيني لأن مصر جزء من العالم.. قال إن معدل النمو سيتراجع من 7% إلي 3% بسبب الأزمة وأن قطاع الصادرات سوف يتراجع بنسبة 20% بسبب تداعياتها.. المح إلي أن الشيء الوحيد الذي زاد نموه هو كروت التليفون المحمول ومدد المكالمات.. أوضح أن البورصة تراجعت 40% مثل باقي البورصات متأثرة بالكساد العالمي

مشيرا الي وجود خوف لدي بعض الناس من فقدان الوظائف مما ترتب عليه انخفاض الانفاق.
      قال إنه يجب أن نعمل علي زيادة معدل النمو مرة أخري وأن دخل قناة السويس سوف يتحسن مرة أخري مع نشاط التجارة العالمية والخروج من الكساد. مشيرا إلي أن دولة مثل الصين كانت تحقق نمواً 11% تراجع إلي 6% في ظل الكساد. 


      أضاف إن الدولة توحد امكانياتها لاستقبال مزيد من تدفقات الاستثمارات من خلال انشاء الطرق والموانيء وتحديثها أوضح أن مصر دولة ضمن 10 دول مخاطر الاستثمار فيها قليلة ولذلك فانها من الدول الجاذبة للاستثمار.


    أكد من جديد أن البنك المركزي يضمن جميع ودائع العملاء في البنوك حكومية أو خاصة أو أجنبية وأن فروع البنوك الأجنبية العاملة في مصر ال 39 تخضع لرقابة البنك المركزي.


    واضاف أن التمويل العقاري في مصر آمن بشرط أنه محاط برقابة ومعدل فائدة ثابت وسداد مقدم شراء السكن وأن برنامج الخصخصة للبنوك انتهي ولا خصخصة لبنك مصر والأهلي ولايوجد برنامج سري للخصخصة.

المصدر : خاص
عدد القراءات : 2333
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات