احدث الاخبار

تدشين المخيم الطبي الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات بمحافظة اب

تدشين المخيم الطبي الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات بمحافظة اب
اخبار السعيدة - اب- خاص         التاريخ : 18-01-2017

دشن اليوم بمديرية القفر بمحافظة اب المخيم الطبي الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات المجانية ، من قبل جمعية النبراس الصحية وقطر الخيرية - مكتب اليمن ،بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديرية والسلطة المحلية بالمديرية ، والذي يأتي لرفع المعاناة الشديدة لدى الكثير من مواطني مديرية القفر بمحافظة اب نتيجة الاوضاع الاقتصادية المأساوية التي يمر بها اليمن .

 

وقد اشاد الدكتور عبدالحق الأشول مدير عام جمعية النبراس الصحية ، بجهود جمعية قطر الخيرية مكتب اليمن واشار الى ضرورة تكثيف الجهود الطبية والاغاثية في اليمن ، نظرا لما يواجه الشعب من مخاطر تفشي المرض والجوع  في كثير من المناطق.

 

 داعيا المؤسسات والمنظمات العاملة في داخل اليمن وخارجه الى ضرورة امداد الفقراء والمحتاجين بما يسهم من انقاذ حياتهم  علما ان اليمن بحاجة ماسة الى اجراء 80 الف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات في العام الواحد.

 

واوضح الدكتور الأشول ، ان هذا المخيم الطبي الجراحي المجاني  هو المخيم رقم 189 و يستهدف اجراء الفحص الطبي لعدد800 حالة مرضية من امراض العيون واجراء عدد85 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات المجانية لكل من اجريت لهم العمليات الجراحية.

 

من جهته أشاد الاخ نصر الصلوي مدير قطر الخيرية باليمن بجهود الجمعية في مجال الاغاثة والجانب العلاجي في عدد من المحافظات .

 

هذا و نفذت الجمعية عدد 188مخيم طبي مجاني في مجال زراعة العدسات وازالة المياه البيضاء في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية بالإضافة الى اجراء مخيمات طبية جراحية في عدد من الدول الافريقية  وتتمتع الجمعية بكادر طبي جراحي  ذو كفاءات عالية ومهاريه دقيقة.  

 

حضر التدشين الدكتور عبدالملك الصنعاني مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة اب، والدكتور بكيل الجحافي نائب المدير العام لقطع الطب العلاجي بكتب الصحة العامة بالمحافظة، و الدكتور محمد عبادي مدير مكتب الصحة العامة بالمديرية .

 

الجدير بالذكر ان جمعية النبراس الصحية من اوائل الجمعيات الأهلية المتخصصة في مجال مكافحة العمى ورعاية البصر في اليمن كما انها من الجمعيات المشهود لها بالكفاءة والتميز في مجال مكافحة العمى.

عدد القراءات : 2962
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات