احدث الاخبار

جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن تحتفل بيوم التطوع العالمي وتكرم رئيسها الراحل الشيخ محمد عمر بامشموس بدرع الخيرية

جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن تحتفل بيوم التطوع العالمي وتكرم رئيسها الراحل الشيخ محمد عمر بامشموس بدرع الخيرية
اخبار السعيدة - عدن - خاص         التاريخ : 24-12-2016

نظمت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن بقاعة ليلتي بمدينة المعلا حفلاً خطابياً وإنشادياً بمناسبة يوم التطوع العالمي واحتفاءً برائد العمل التطوعي المرحوم الشيخ محمد عمر بامشموس رحمه الله .

وخلال الحفل الذي أقيم برعاية الدكتورة / سميرة خميس عبيد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ؛  ألقى فيه  الدكتور/ محمد محفوظ بايعشوت أمين عام الجمعية كلمة الجمعية قال فيها : إننا نحتفل اليوم بمناسبة اليوم العالمي للتطوع والذي يصادف هذا الشهر ونستهل هذه المناسبة لنؤكد بأن الجمعية لها باع طويل في مجال التطوع من خلال ما تقوم به تباعاً لتقديم الدعم اللازم لذوي الحاجة والمقدمة من منظمات ومانحين وفاعلي خير .

 وأضاف بايعشوت في سياق حديثه ؛ بأن الجمعية سبق لها أن كرمت عدد (105) متطوعاً من العاملين في مجال التطوع للعام (2014م) ؛ مذكراً بأن الجمعية ستعمل ومنذ العام القادم على إرساء جائزة دورية للمنظمات والمؤسسات والأفراد خاصة بمجال التطوع وتحمل اسم الشيخ محمد عمر بامشموس رحمه الله. 

وفي الحفل ألقى الدكتور أبو بكر محمد بامشموس رئيس الاستشارات الهندسية بجامعة عدن كلمة أسرة الفقيد بامشموس ؛ ذاكراً فيها مناقب والده الراحل الذي ظل يكافح من أجل الخير والبذل والعطاء طيلة فترة حياته الحافلة بالابتسامة ؛ شاكراً جمعية الإصلاح تنظيم مثل هكذا فعليات والتي تكرم والده الراحل بدرع الخيرية ووفاءً منها لرئيسها صاحب اليد البيضاء في عدن وأرجاء اليمن.

إلا أن سالم السعدي عضو الهيئة الإدارية للغرفة التجارية والصناعية بعدن ؛ أوضح بأن رحيل بامشموس ترك فراغاً كبيراً على الساحة المحلية والعربية كون الراحل له الفضل بعد الله سبحانه في الرُقي بالعمل التجاري والصناعي طيلة عمله كرئيس للغرفة التجارية بعدن مما أسهم في تحسين بيئة العمل التجاري.

وأشاد عصام وادي مدير إدارة الجمعيات والاتحادات التعاونية بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل _فرع عدن_ بجهود الجمعية على مدى السنوات الماضية والتي تبذل الجهد مراراً في مجال الخير والعمل التطوعي والذي من شأنه العمل على تلبية احتياجات الفقراء والمعدمين والعمل في صعيد التطوع .

وبمناسبة يوم التطوع العالمي والذي يصادف حلوله 5 ديسبمبر من كل عام ؛ كرمت جمعية الإصلاح رئيس الغرفة التجارية ورئيسها السابق "المرحوم محمد عمر بامشموس" وتسلم الجائزة ابنه الدكتور أبو بكر بامشموس تقديراً لجهود الرجل في جانب الخير على مختلف الأصعدة .

كما كرمت الجمعية إلى جانب أسرة الشيخ الفقيد بامشموس كلاً من وزيرة شؤون الاجتماعية والعمل  د. سميرة خميس ومفوضية  شؤون اللاجئين عنهم د. سميرة بانوير وحمد علي كليب عن منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف ومكتب الصحة العامة والسكان بعدن بالإضافة لجامعة عدن .

 

أنتهى ،،،،

عدد القراءات : 4007
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات