احدث الاخبار

بدعم وتمويل من قطر الخيرية..النبراس الصحية تدشن مخيم النور الطبي الجراحي المجاني للعيون في مديرية بعدان بمحافظة اب

بدعم وتمويل من قطر الخيرية..النبراس الصحية تدشن مخيم النور الطبي الجراحي المجاني للعيون في مديرية بعدان بمحافظة اب
اخبار السعيدة - اب- خاص         التاريخ : 20-10-2016

دشنت جمعية النبراس الصحية اليوم الاربعاء الموافق 19 اكتوبر ، مخيم النور الطبي الجراحي المجاني للعيون لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات ، في مديرية بعدان العزلة بمستشفى الشهيد حسن البعداني مخيم رقم (186)، بدعم وتمويل من قطر الخيرية  .

 واوضح مدير عام الجمعية الدكتور عبد الحق الأشول ، هذا المخيم يستهدف اجراء الفحص لعدد1000 حالة مرضية بالعيون واجراء عدد88 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات المجانية لكل من اجريت له العملية.

مشيرا ، الى ان هذا المخيم يأتي من اجل التخفيف من المياه البيضاء المنتشرة بكثافة عالية في هذه المناطق ، كما ان المخيم يأتي في ظل ظروف في غاية التعقيد وسوء  الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها اليمنيين.

هذا ويشارك في هذا المخيم عدد 2 استشاري من أمهر الأطباء في مجال العيون ، وتتزايد المياه البيضاء بصورة مستمرة في اوساط الفقراء والمساكين نتيجة الإهمال وقلة الإمكانات.

حضر التدشين الذي شهد توافد العديد من المواطنين الى مركز المخيم ، مدير عام المديرية محمد عبدالفتاح الأشول ، ونائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة احمد السياغي ،ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالكريم الدعيس.

عدد القراءات : 7105
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات