احدث الاخبار

زيارة تفقدية لأوضاع النازحين في منطقتي وادي احمد وبني الحارث بصنعاء

زيارة تفقدية لأوضاع النازحين في منطقتي وادي احمد وبني الحارث بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء - خاص         التاريخ : 20-08-2016
زارت الناشطة في العمل الاغاثي والانساني الدكتورة انجيلا ابو اصبع رئيس فريق مبادرة معا لنحيا الاغاثية ورئيس لجنة قضايا المجتمع والبيئة في منتدى أكاديميات جامعة صنعاء ومعها فريق توثيق ورصد للمعاناة التي يعانيها النازحين من الحرب في منطقتي وادي احمد وبني الحارث (مدرسة الزيادي) بصنعاء.
 
واوضحت الدكتور انجيلا ابو اصبع ان هذه الزيارة جاءت تلبية لطلب دعوة جاءت من بعض المواطنين القاطنين في منطقة وادي احمد (المطار) والذي تضررت منازلهم بفعل الصواريخ دون سبب او حتى حجة ، واضافت ان ما شاهدته كان مؤلم ومبكي ليتم قصف منازلهم وتضررها ليشردوا منها ولايجدون ما يقتاتون عليه.
 
وحول زيارة منطقة بني الحارث قالت الدكتورة ابو اصبع :" ان النازحين في هذه المنطقة من اكثر من 10 مناطق يتجمعون في مدرسة الزيادي ، ونسعى من خلال هذه  الزيارة بعد مشاهدتنا لأوضاع هذه الاسر وتضرر منازلهم والحالة المعيشية الصعبة التي وصلوا اليها ، للتمهيد لدعم اغاثي قادم ".
 
ودعت الدكتورة ابو اصبع جميع الميسورين من رجال الاعمال والبيوت التجارية والشركات والمنظمات الاغاثية لسرعة تقديم المساعدات ومد يد العون للتخفيف من معاناة هذه الأسر التي شردت من بيوتها بعد إن كانت آمنه فيها لتصبح في مناطق النزوح في حالة صعبة ، وتقدمت بالشكر للفريق المرافق لهذه الزيارة علي الجرادي والمصور المحترف معد الزكري.
 
عدد القراءات : 3949
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات